رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

اقتحام جديد للأقصى واعتقال 20 فلسطينياً في الضفة الغربية

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية التي عرقلت دخول الفلسطينيين إلى الحرم القدسي واعتقلت بعضهم.

ووفق وكالة الصحافة الفلسطينية اليوم الثلاثاء “نشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، وحداتها الخاصة في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين”.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن “عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد”.

وطبقاً للوكالة “تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، فضلًا عن إبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة”.
وتكثفت الدعوات الفلسطينية إلى الرباط في المسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم، لإفشال “مسيرة الأعلام” الاستيطانية، المنتظرة  بعد غد الخميس، في ذكرى ما يسمى “يوم توحيد القدس”.
وأكدت الدعوات ضرورة الحشد في الفجر تفادياً “للتقييد الذي يتوقع أن تفرضه قوات الاحتلال على أبواب المسجد مع ساعات الصباح”.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تنظيم “مسيرة الأعلام” اليهودية.

اعتقالات في الضفة

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية، إن مواطناً أصيب بالرصاص الحي فيما اعتقل 20 آخرون، اليوم الثلاثاء، في مداهمات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وذكرت المصادر أن قوات خاصة من الجيش داهمت مخيم عقبة جبر للاجئين في أريحا واعتقلت 5 آخرين.

 

وقالت المصادر أيضاً إن الجيش داهم بلدة قباطية في جنين واعتقل شابين، واشتبك مع نشطاء فلسطينيين، دون إبلاغ عن  إصابات، وداهم كذلك بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

اترك تعليقا