رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

تراجع الطلب المحلي يهبط بأرباح “هيونداي” الفصلية 1.3% إلى 2.45 مليار دولار

انخفضت أرباح شركة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية للسيارات 1.3% على أساس سنوي في الربع الأول، مسجلة 2.45 مليار دولار، بسبب تراجع الطلب المحلي، وهو ما دفع بالشركة إلى البحث عن أسواق أخرى بديلة.

ارتفعت إيرادات الشركة الكورية 7.6% في الربع الأول، مسجلة 29.59 مليار دولار، مقابل 27.50 مليار دولار في الربع المماثل من 2023، حسبما جاء في بيان الشركة.

وباعت “هيونداي” التي تضم أيضاً “كيا موتورز”، الثالثة عالمياً من حيث المبيعات، 1.5% سيارات أقل خلال الربع الأول، بإجمالي مليون سيارة تقريباً.

مبيعات “هيونداي”

تراجعت مبيعات “هيونداي” في الربع الأول بكوريا الجنوبية 16.3%، مسجلة 160 ألف سيارة مقابل 190 ألف سيارة قبل عام، بسبب ارتفاع التضخم وانكماش الاقتصاد خلال الربع الأول.

وفي الصين أيضاً، هبطت مبيعات “هيونداي” 14.3%، مسجلة 52 ألف سيارة، ولكنها ارتفعت في سوق أميركا الشمالية -أكبر أسواق “هيونداي”- 2% إلى 241 ألف سيارة في الربع الأول.

تتوقع الشركة مزيداً من التحديات في مبيعاتها العالمية، موضحة في البيان: “نتوقع أن تشتد المنافسة بين شركات صناعة السيارات، ما يؤدي إلى زيادة عبء التكلفة ذات الصلة.. في حين تتزايد أيضاً حالة عدم اليقين في الاقتصاد الكلي العالمي. ونتوقع أن تستمر ظروف العمل الصعبة في المضي قدماً”.

البحث عن بديل

في محاولة للبحث عن بدائل، تسعى “هيونداي” إلى التوسع في السوق الهندية، التي شهدت ارتفاعاً في مبيعاتها 3.3% في الربع الأول، إلى 145 ألف سيارة.

ووقّّعت “هيونداي” العام الماضي، اتفاقاً للاستحواذ على وحدة تصنيع السيارات التابعة لشركة جنرال موتورز الأميركية في الهند، بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية في البلاد.

وتوقّعت “هيونداي” البدء في إنتاج أولى سياراتها الكهربائية من مصانعها في الهند خلال 2025.

اترك تعليقا