رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام تصفيات نهائي المحافظات من دوري مراكز الشباب «توتال إنرجيز» 2023

 

الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: ” بختام تصفيات نهائي المحافظات، ستبدأ مرحلة دوري المنتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة، والتي تشهد منافسة قوية بين الفرق المتأهلة من التصفيات إلى دور 32، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا.”
• كريم صبري، مدير الإعلان والتسويق بشركة “توتال إنرجيز مصر”: مرحلة دوري المنتخبات تلعب دورًا كبيرًا في تحسين مستوى البطولة لتكون أقرب إلى شكل البطولات الدولية.”

أختتمت اليوم تصفيات نهائي المحافظات من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز- 2023 2024 في نسخته العاشرة، حيث شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نهائي محافظة القاهرة بين فريقي مركز شباب الخالدين ومركز شباب نهضة شرق حلوان، وانتهت بفوز الأول بضربات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة.
شمل الحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من نجوم الرياضة والإعلام، بالإضافة إلى قيادات من شركة توتال إنرجيز مصر، ومن بينهم كريم صبري، مدير الإعلان والتسويق بالشركة.
وفي هذا السياق أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدعم القطاع الخاص لمجهودات الوزارة في تنمية مهارات الشباب ورفع قدراتهم، موضحًا أن تنظيم مثل هذه البطولات يساهم بشكل كبير في خطة تأهيل المواهب الرياضية للمنافسة عالميًا وتحسين تصنيف مصر في الرياضات المختلفة.
كما أشار الوزير إلى أنه بختام تصفيات نهائي المحافظات ستبدأ مرحلة دوري المنتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث سيشكل ٢٧ منتخب لتمثيل كل محافظات الجمهورية، تحت قيادة أسامي لامعة من المدربين الفنيين المحترفين، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها قريبًا، موجهًا الشكر لجميع القائمين على تنظيم الدوري، وعلى رأسهم شركة توتال إنرجيز، التي ترعى الدوري حصريًا للعام الثاني على التوالي، حرصًا منها على تطوير مستوى اللعبة في مصر.
ومن جانبه، أعرب كريم صبري، مدير الإعلان والتسويق بشركة “توتال إنرجيز مصر”، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تنظيم تلك البطولة، مؤكدًا على اهتمام الشركة المستمر بتوفير كافة الإمكانيات للفرق المشاركة، لضمان إتاحة الفرصة لهم لتطوير مهاراتهم على أعلى مستوى والظهور بالشكل المطلوب، ما يتوافق مع استراتيجية الشركة لدعم المجتمع والشباب.
وأَضاف صبري أن مرحلة دوري المنتخبات – التي ستنطلق قريبًا – تلعب دورًا كبيرًا في تحسين مستوى البطولة لتكون أقرب إلى شكل البطولات الدولية، خصوصًا مع إطلاق توتال إنرجيز مؤخرًا لتميمة الدوري “كابتن الطاقة”، وهي أول تميمة لدوري محلي في مصر، ما يعكس حرص الشركة على إضفاء المواصفات العالمية على روح البطولة.
جدير بالذكر أن تصفيات نهائي المحافظات ضمت أقوى 54 فريقًا من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي شهدت منذ انطلاقها في 24 من ديسمبر الماضي منافسة شديدة بين أفضل فريقين من كل محافظة للتأهل للدور 32 من البطولة.

اترك تعليقا