رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ... وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكن... سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... «بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع منصة «أولين» للتمويل الاستهلاكي لتوفير حلول الدفع الرقمية لمستخدم... "بن غاطي للتطوير" تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير التعليم يوضح سبب إضافة درجات أعمال السنة

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من وجود درجات أعمال السنة ضمن تقييم الطلاب بصفوف النقل من السادس الابتدائى وحتى الثانى الثانوى، هدفها دفع الطلاب للاهتمام بالدراسة والمذاكرة أولا بأول، متابعا: “لو مفيش امتحان بدرجات، الطالب مش هيذاكر”، دون أن يتحكم فيهم أى شخص.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفى، الذى يعقد اليوم الخميس، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان استعدادات العام الدراسى الجديد 2022-2023، الذى ينطلق السبت المقبل الموافق الأول من أكتوبر.

وأضاف الوزير، أن درجات أعمال السنة مقسمة كالتالى: “5 درجات للسلوك، 5 درجات للمواظبة، 10 درجات لاختبار الشهر”، وبالنسبة للاختبارات الشهرية، قال الوزير إنه سيتم عقد اختبارين فى كل فصل دراسى فى منهج الشهر السابق “فى نهاية أكتوبر فيه امتحان عن منهج أكتوبر فقط، ونهاية نوفمبر امتحان عن منهج نوفمبر فقط، وفى نهاية الفصل الدراسى امتحان على المنهج كامل”.

وأشار حجازى إلى أن موجه المادة هو الذى يضع الامتحان على مستوى المدرسة، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بين الاختبارين: “مش هنحسب متوسط مجموع الامتحانين”.

وتابع أن شهادة الطالب فى نهاية الفصل الدراسى سيتم تزيينها بعنصرين الأول: النواحى الشخصية للطالب والتى تتضمن نقطة تميزه ونقطة ضعفه التى تحتاج إلى تقويم، وتوضع هذه الصفات بمشاركة معلم الفصل وأقران التلميذ وولى الأمر كذلك، أما العنصر الثانى فهو ميول واتجاهات الطالب.

اترك تعليقا