رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

3 تمارين للوجه تجعلك تبدين أصغر سناً

هناك أكثر من عشرين عضلة فردية على جانبي وجهك، لكنك لن تجدي أي معدات في صالة الألعاب الرياضية للمساعدة في تقوية أي منها. وإذا كنت مجتهدة في تمرين جسمك، فهل يمكنك فعل الشيء نفسه لعضلات وجهك؟

وبينما تقدم العديد من المنتجعات الصحية والصالونات باهظة الثمن خدمات من نوع “صالة الألعاب الرياضية للوجه”، يمكنك ممارسة يوجا الوجه في المنزل مجانًا.

و قالت أخصائية العلاج الطبيعي ساندرا جيل فراينا لصحيفة هافينغتون بوست الأمريكية ” يشعر الكثير من الناس بالتوتر في وجوههم، ويمكن أن تساعد يوجا الوجه في تخفيف هذا التوتر. ويمكن أن تساعدك تمارين اليوجا التي تركز على الوجه في الحصول على مظهر أكثر نحافة من خلال السماح للعضلات بالاسترخاء والظهور بمظهر أكثر شبابًا”.

و هناك بعض الأدلة العلمية التي تثبت فعالية تمارين تنغيم الوجه، والمعروفة أيضًا باسم يوجا الوجه. و يمكن لعضلات الوجه القوية أن تفعل المعجزات في حالة ترهل الوسادات الدهنية.

ويمكن أن تساعد يوجا الوجه في زيادة الدورة الدموية، وغالباً ما تكون التحسينات مرئية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط، حيث يصبح الجلد أكثر مرونة ونعومة عند اللمس.

فيما يلي 3 تمارين أساسية تعيد النضارة والشباب لبشرة الوجه:

رفع الخدين
افتحي فمك على شكل حرف O و ضعي شفتك العلوية على أسنانك، وابتسمي لرفع الوجنة إلى أعلى، ضعي أصابعك برفق على الجزء العلوي من الخد، ثم حرري عضلات الخد لخفضها، ثم ارفعيها للخلف . كرري ذلك بخفض ورفع الخدين.

نحت الخدود
ابتسمي دون إظهار الأسنان، وضعي شفاهك معًا، وابتسمي لدفع عضلات الخد إلى الأعلى، وضعي أصابعك على زوايا الفم وحركيها إلى أعلى الخدين، واستمري لمدة 20 ثانية.

وضعية الأسد
اجلسي في وضع مريح، ثم قومي بإمالة ذراعيك للأمام مع فرد يديك على الأرض. خذي نفسًا عميقًا، وأثناء الزفير، افتحي فمك واصنعي صوتاً مثل زئير الأسد. وجهي لسانك نحو ذقنك. وبمرور الوقت، ستلاحظين تحسناً في تنفسك ورقبتك وعينيك وبشرتك.

اترك تعليقا