رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

 النائبة رانية صدقي تفتح ملف المستشفيات الخاصة أمام وزير الصحة.. ومطالب بضبط الأسعار وإنهاء استنزاف المرضى مالياً

التقت النائبة رانية صدقي عضو مجلس الشيوخ بوزير الصحة السيد الوزير الدكتور خالد عبد الغفار في وزارة الصحة، لمناقشة ملف المستشفيات الخاصة والأسعار المبالغ فيها للخدمة الصحية، سواء أسعار الإقامة أو الأشعات والتحاليل والعلاج داخل هذه المنشآت، مع ضرورة مراعاة ظروف المواطنين وعدم إثقالهم بأعباء مالية غير منطقية إلى جانب المرض والظروف الصحية.

وأكدت النائبة أهمية عدم استغلال المرضى واستنزافهم مالياً بعمل متطلبات طبية عند دخولهم المستشفى ليس لها داعٍ، مع التشديد على وضوح تفاصيل بنود الخدمة المقدمة للمرضى تفصيلاً بشفافية ووضوح.

وأضافت النائبة أن مستوى التمريض بالذات والمتابعة الطبية للمرضى حتى في هذه المنشآت يحتاج إلى الاهتمام، من خلال تعيين كفاءات وكوادر مدربة، في ظل وجود بعض الشكاوى بهذا الشأن، كما أشارت إلى أهمية تفعيل سبل الرقابة المالية والخدمية من جانب الوزارة.

وأكد السيد الوزير أن الوزارة تتابع أي مشكلة أو شكوى بهذا الشأن باهتمام بالغ، ويتم النظر في الشكاوى وأخذها بعين الاعتبار، مع تكليف لجان متخصصة لتتبع مثل هذه الحالات.

كما أعلن السيد الوزير عن إنشاء 15 مشروعاً ضخماً والبنية التحتية لمستشفيات بمحافظة القليوبية، منها ما تم إنجازه فعلياً، ومنها ما هو في مرحلة التسليم، ومنها ما يزال في حيز التنفيذ، وتشمل مستشفى طوخ، ومدينة العبور، وشبين القناطر، والخصوص الجديدة.

وأوضح أن هذه المشروعات تستهدف خدمة أهالي المحافظة، وتغطية احتياجاتها من عدد كبير من الغرف، ووحدات الرعاية المركزة، وغسيل الكلى، والحضانات، وغرف العمليات، والعيادات الخارجية.

اترك تعليقا