رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير البترول: الجولة الأخيرة للمزايدة العالمية للتعدين نجحت في جذب شركات لها ثقل مالي

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الإصلاحات التي نفذتها مصر في قطاع التعدين وحرصها على تطويره وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار فيه، حول أنظار العالم إليها وعلى هذا القطاع الواعد، ونجحت الجولة الأخيرة من المزايدة العالمية للتعدين في جذب شركات لها ثقلها المالي والتقني والخبرات اللازمة؛ لإحداث نقلة نوعية في مسار صناعة التعدين بمصر، بما يتوافر لها من إمكانيات ومقومات وثروات طبيعية “سنتامين – بارك جولد – آخ جولد – بي تو جولد – لوتس جولد وغيرها من شركاء قطاع التعدين في مصر”.

وجاء ذلك خلال اللقاء مع وفد الشركة الكازاخستانية “Qazaq Geophysics”، برئاسة جليم نورجانوف والتي قدمت عرضا حول ما لديها من خبرات وإمكانيات تقنية في مجال التعدين.

وكشف عن انفتاح مصر على الاستثمارات الجادة والخبرات والجديد في مجال التقنيات المستخدمة بصناعة التعدين، مشيرا إلى أن الدورة الثانية لمؤتمر مصر الدولي للتعدين التي ستعقد بالقاهرة خلال يومي 18 و19 يوليو 2023 والتي ستضم ممثلين لأطراف صناعة التعدين من قادة ومسئولين ومستثمرين وشركات تعدين وشركات خدمات وإمدادات؛ مما يوفر فرصا لمزيد من الوعي بهذه الصناعة الحيوية، ويضفي دعما على جهود زيادة مساهمتها في الاقتصاد.

وأشار نورجانوف، إلى أن الشركة كواحدة من مجموعة “kazakhmys” القابضة المتخصصة بمجال التعدين تعمل على استكشاف فرص جديدة للاستثمار بمصر في ظل الاهتمام الواضح بتطوير صناعة التعدين المصرية وإطلاق إمكانيات هذا القطاع.

وأوضح أن الشركة لديها خبرة بالسوق المصري والتطور الذي تعمل الدولة على إحداثه واستقطابها لاستثمارات قوية في قطاع التعدين، ولديها خبرة مباشرة مع قطاع البترول بمصر من خلال التعاون مع شركة خدمات البترول الجوية، وأنها ستعمل على نقل خبراتها فيما حققته من نجاحات بكازخستان لمصر، وستعمل على أن يكون لها تجربة نجاح مماثلة هنا.

وأشاد بقرار مصر بتعديل قانون التعدين ولائحته التنفيذية كأحد المؤشرات الهامة على تحول مصر لدولة تعدينية، حيث إن ما قامت به مصر هناك تجربة مشابهة له تمت بكازاخستان وتمت بنجاح.

وأكد حرص الشركة على التواجد في الدورة القادمة لمؤتمر مصر للتعدين.

اترك تعليقا