رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شنايدر إلكتريك ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية الم... "بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه... الانتهاء من تنفيذ خط طرد محطة بيجام بشبرا الخيمة... وتشغيل محطة رفع أرض حم... وافي ابو سمرة: المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورها كبير في تحقيق خطة الدولة لتشييد استراتيجية التنمية ... نقيب الفلاحين: انتاجنا من التفاح لا يكفي احتياجتنا ولا يتناسب مع ذوق كل المستهلكين وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث R3 لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الادارية الجديدة مصر تستضيف ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية" للمرة الثالثة ... شركة "العاصمة الادارية للتنمية العمرانية" تنظم جولة إرشادية لمجموعة من ذوي القدرا... إمبابي: تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي المتشددة ستؤدي لتراجع الذهب على المدى القريب «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

التشنج الحراري لدى الأطفال.. أسباب وأعراض

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التشنج الحراري يعد من المتاعب الصحية الشائعة لدى الأطفال، لا سيما الذين تتراوح أعمارهم من 6 شهور إلى 5 سنوات.

وأوضحت الرابطة أن التشنج الحراري لدى الأطفال له أسباب عدة تتمثل في عدوى الجهاز الهضمي وعدوى الجهاز التنفسي العلوي والإنفلونزا أو ما يعرف باسم “حمى الثلاثة أيام”.
وإلى جانب التشنجات، يعاني الطفل أيضاً من حمى (درجة حرارة الجسم أعلى من 5ر38 درجة) وانقلاب العين وتحول لون الجلد إلى اللون الأزرق والإعياء الشديد وفقدان الوعي.
وتستمر نوبة التشنج الحراري البسيطة نحو 15 دقيقة على أقصى تقدير، وغالباً ما تكون غير مؤذية. وعادة ما يتعافى الطفل في غضون ساعة إلى ساعتين بعد استعمال الكمادات الباردة والأدوية الخافضة للحرارة.

وفي حالة استمرار نوبة التشنج الحراري لمدة أطول من ذلك، فينبغي حينئذ استدعاء الإسعاف على وجه السرعة، حيث ينذر التشنج الحراري حينئذ بالإصابة بالتهاب السحايا الخطير، الذي قد تترتب عليه عواقب وخيمة مثل تلفيات مستديمة بالمخ.

اترك تعليقا