رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
المهندس محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن الموقف التنفيذي لمشروع «تافيرا با... شنايدر إلكتريك ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية الم... "بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه... الانتهاء من تنفيذ خط طرد محطة بيجام بشبرا الخيمة... وتشغيل محطة رفع أرض حم... وافي ابو سمرة: المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورها كبير في تحقيق خطة الدولة لتشييد استراتيجية التنمية ... نقيب الفلاحين: انتاجنا من التفاح لا يكفي احتياجتنا ولا يتناسب مع ذوق كل المستهلكين وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث R3 لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الادارية الجديدة مصر تستضيف ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية" للمرة الثالثة ... شركة "العاصمة الادارية للتنمية العمرانية" تنظم جولة إرشادية لمجموعة من ذوي القدرا... إمبابي: تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي المتشددة ستؤدي لتراجع الذهب على المدى القريب «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض

نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية «JICA» وجامعة Gifu اليابانية لبحث أُطر التعاون

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، وجامعة Gifu اليابانية، وجامعة القاهرة، والمنظمة الدولية للعلوم والتكنولوجيا فى مصر، لبحث أطر التعاون واستعراض دعم وزارة الإسكان لفريق بحث مشروع تقليل الطاقة والانبعاثات الكربونية لمحطات تحلية المياه التى تجمع بين الترانزستور الحراري وغشاء التناضح الأمامي.

وأوضح إسماعيل، أن الهدف من المشروع هو تخفيض التكلفة واستخدام طاقة أقل وتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى كيفية تشغيل وصيانة المحطات بكفاءة عالية.

ويأتي ذلك من خلال شراكة أبحاث العلوم والتكنولوجيا اليابانية من أجل التنمية المستدامة بين جامعة Gifu اليابانية وجامعة القاهرة والمنظمة الدولية للعلوم والتكنولوجيا فى مصر.

جدير بالذكر أن مصر تسعى حالياً إلى نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة لمحطات تحلية المياه وللصناعات المغذية لها، وذلك فى إطار الخطة الإستراتيجية لتحلية المياه والتي بدأت كمرحلة أولى من عام 2017 بطاقة إجمالية 1.3 مليون م3/ يوم، والمرحلة الثانية بطاقة إجمالية 8.85 مليون م3/ يوم، والتى ترتكز على أربعة محاور رئيسية مقسمة إلى 6 خطط خمسية حتى عام 2050 والمحاور الأربعة تتمثل في ( توفير الاحتياجات المائية لحل المشكلات الحالية والزيادة السكانية الطبيعية المستقبلية للمجتمعات السكانية القائمة – توفير الاحتياجات المائية البديلة لإيقاف نقل مياه الشرب إلى “مطروح – البحر الأحمر – سيناء” – توفير الاحتياجات المائية البديلة للمياه السطحية ” توسعات – محطات قائمة ” – توفير الاحتياجات المائية المطلوبة للتنمية العمرانية)، وتخدم الإستراتيجية 11 محافظة (شمال سيناء – جنوب سيناء – مطروح – البحر الأحمر – كفر الشيخ – السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – البحيرة – الدقهلية – الإسكندرية).

اترك تعليقا