رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
محمد مصطفي - الرئيس التنفيذى لشركة مزايا طفرة أكبر تنتظر القطاع العقاري خلال 3 سنوات جمعية الخبراء: 10 رسائل إيجابية في حزمة التيسيرات الضريبية رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي "الدواء" و"الشراء الموحد" أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية «كيان للتطوير العقاري » تكرم أوائل الطلاب والمتفوقين في النسخة الأولى لمؤتمر «ناجح» إمبابي: الذهب يشهد حالة من الذبذب في نطاق بين 2480 و 2530 دولارًا وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائ... "إي فاينانس" بالتعاون مع وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية كخطوة جديدة في التحول الرقمي ل... البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لد... نايا للتطوير العقاري تحقق مستهدفات اعمال البناء والتنفيذ للمرحلة الأولى بكفاءة بمشروع الساحل الشمالي... «عنوان للتطوير العقاري » تتعاقد مع «إي آند بيزنس» ضمن خطتها لتعزيز الخدمات والقيمة الاستثمارية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

رئيس الأولمبية الإفريقية: مصر ستتقدم بطلب لاستضافة ألعاب 2036 و2040

قال رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، اليوم الأحد، إن مصر ستتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عامي 2036 و2040، مشيرًا إلى أن البنية التحتية الآخذة في التحسن في البلاد ستكون بمنزلة عامل مهم لنجاح الملف الإفريقي.

ولم يسبق للقارة أن نظمت الألعاب الأولمبية، وقدمت القاهرة طلبًا لاستضافة ألعاب 2008، ولكنها لم تنجح.

ومن المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015 ملعبًا بسعة 93 ألف متفرج، و21 منشأة رياضية أخرى.

وقال مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا في مؤتمر صحفي باليوم الختامي لألعاب باريس “مصر ستتقدم بطلب لاستضافة 2036 و2040”.

 

وقال المسؤول الرياضي الجزائري إن عرضًا إفريقيًّا آخر قد يُقدم، مع دراسة كيب تاون في جنوب إفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية، ولكنه لم يحدد موعد الألعاب التي تريد استضافتها.

وقال براف، وهو أيضًا عضو في اللجنة الأولمبية الدولية: “لدى إفريقيا فرصة تنظيم الألعاب، ومن المرجح أن تنظم الألعاب في عام 2040.

“يوجد حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية مثل الطرق والمطارات، فمصر لديها إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية”.

وتستضيف مدينة لوس أنجلوس ألعاب 2028، على حين تستعد مدينة برزبين الأسترالية لاستضافة الأولمبياد عام 2032.

ويوجد فعلًا كثير من البلدان والمدن المهتمة باستضافة ألعاب 2036 بما في ذلك إندونيسيا والهند وتركيا وكذلك قطر والسعودية.

اترك تعليقا