رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا... الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع لمدة ٣ أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع الأراضى بسفنكس الجديدة لاستيفاء المست... حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

إسرائيل تضع شرطين لإلغاء العملية البرية في غزة

في الوقت الذي يحشد فيه الجيش الإسرائيلي مزيداً من قوته على حدود قطاع غزة، استعداداً لاجتياح بري، قال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن “إلغاء العملية سيتم فقط إذا أطلقت حركة حماس سراح جميع المحتجزين، واستسلمت دون قيد أو شرط”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس لإذاعة “ABC” الأسترالية، “إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب”.

وأضاف، “إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول، وإنجاز الأمر”.

وتجنب كونريكوس الرد على سؤال عن سبب تأجيل الهجوم البري، رغم أيام من التكهنات، قائلاً بدلاً من ذلك، إن القوات الإسرائيلية “ستعمل على تفكيك حماس تماماً، وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل، حتى لا تشكل تهديداً للمدنيين الإسرائيليين”.

وتواصل إسرائيل منذ أيام حشد دبابات وقوات قرب السياج الحدودي حول قطاع غزة استعداداً لاجتياح بري مزمع، بهدف القضاء على حماس، بعد عدة حروب غير حاسمة منذ وصول الحركة إلى السلطة في القطاع عام 2007، بعدما أنهت إسرائيل احتلالاً استمر 38 عاماً لغزة.

وبدأت إسرائيل قصفاً مدمراً ضد  قطاع غزة في 8 أكتوبرالجاري، رداً على هجوم “طوفان الأقصى”  الأكبر على الدولة العبرية منذ عقود.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية في غزة، إلى أكثر من  4600 حسب آخر حصيلة للصحة الفلسطينية.

اترك تعليقا