رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«مرصد الذهب»: الذهب يمحو تقريبًا مكاسب العام ويهبط لأدنى مستوى محلي في 2026 سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026 «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة عدن جروب تسرّع وتيرة الإنشاءات بمشروع «سيكويا الساحل الشمالي» وتؤكد الالتزام بمواعيد التسليم شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك... رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الزراعة : تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمعايير عالمية

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير الحدائق والمتنزهات العامة، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية، مشيرًا إلى أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، يتابع بشكل مباشر مخططات تشغيل وتطوير تلك المساحات بالتنسيق مع الشركات المنفذة، بهدف تقديم تجربة ترفيهية متميزة للمواطن المصري.

وأوضح القرش أن حديقة الحيوان بالجيزة تُعد من أعرق وأهم الحدائق المصرية، لكنها كانت بحاجة إلى تطوير شامل يواكب المعايير العالمية في رعاية الحيوانات وأساليب العرض، لضمان الحفاظ على قيمتها البيئية والتراثية.

وأشار إلى أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين خدمات الزوار، وتوفير مساحات تنزه أكثر راحة وجاذبية، مع الحفاظ على المكونات المعمارية والتاريخية للحديقة .. لافتا إلى “أنه تم دمج حديقة الأورمان ضمن خطة التطوير، ما يمنح الزوار تجربة متكاملة تجمع بين مشاهدة الحيوانات والنباتات النادرة في مساحة أوسع وأكثر تنوعًا”.

وقال القرش إن جميع الحيوانات التي كانت موجودة ستظل بالحديقة، مع إضافة أنواع جديدة، مشددًا على أن طريقة عرض الحيوانات ستعتمد على محاكاة بيئاتها الطبيعية، ما يوفر تجربة واقعية وممتعة للزوار، ويُظهر الحيوانات في ظروف قريبة من بيئتها الأصلية، مضيفًا “أن الوزارة استعانت بكبرى الشركات العالمية، إلى جانب خبراء واستشاريين دوليين، لتقديم الدعم الفني وتدريب العاملين بالحديقة، بما يسهم في تطوير العنصر البشري ورفع كفاءته المهنية، وتحقيق معايير الإدارة الحديثة لرعاية الحيوانات البرية”.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تضم نخبة من الأطباء المتخصصين في التعامل مع الحيوانات البرية، مما يعزز من مستوى الرعاية الصحية ويضمن جودة الخدمات المقدمة داخل الحديقة، بما يعكس حرص الدولة على توفير تجربة إنسانية وترفيهية متكاملة وآمنة للزوار.
وتستعد حديقة الحيوان بالجيزة لاستقبال الزوار مجددًا في سبتمبر المقبل، بعد أشهر من الإغلاق ضمن خطة تطوير شاملة تهدف إلى الحفاظ على طابعها الأثري والتراثي، وتحويلها إلى وجهة سياحية وترفيهية عالمية بالشراكة مع القطاع الخاص.

اترك تعليقا