رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"إي جي بنك" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة "أوتوكلوب" لتمويل السيارات في مصر بعرض لا يتكرر.."الصفوة للتطوير SUD" تحقق مشاركة ناجحة في "عقار شو" ... وتستقبل 1000زيارة بجناحها في ... وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الإمارات ترفع أسعار الوقود لشهر يوليو 2025.. إليك الأسعار الجديدة

أعلنت لجنة متابعة أسعار الغازولين والديزل في الإمارات، اليوم الاثنين، أسعار الوقود لشهر يوليو 2025، إذ ارتفعت الأسعار مقارنة بالشهر السابق.

وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، حددت اللجنة سعر وقود الديزل عند 2.63 درهم (0.7 دولار) في يوليو بدلا من 2.45 درهم، والبنزين السوبر «98» بـ2.7 درهم، وسعر البنزين خصوصي «95» عند 2.58 درهم، وبنزين «إي بلس» 91 عند 2.51 درهم.

منذ أغسطس 2015، تبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود مع اعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، بحيث يشمل قرار تحرير الأسعار كلاً من الغازولين والديزل.

وتخضع سياسة التسعير للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع»، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، ومؤسسة الإمارات للبترول «إمارات».

أسعار النفط

هبطت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، لتلامس أدنى مستوياتها الشهر الجاري والتي سجلتها في اليوم الخامس منه، وذلك مع توالي الضربات على سوق النفط التي راهنت مع اندلاع حرب الـ12 يوما على نقص الإمدادت، إلا أن ما حدث في الأيام السبعة الماضية جاء على النقيض من توقعات المضاربين.

مع انحسار المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وإعلان وقف إطلاق النار، والذي تبعه ضوء أخضر من واشنطن إلى بكين بشأن إمكانية رفع العقوبات عن نفط إيران، تلقى النفط ضربة جديدة مع أنباء عن احتمال زيادة أخرى في إنتاج «أوبك+» خلال أغسطس.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر ما يقرب من 0.15 دولار أو ما يعادل 0.22%، لتبلغ مستويات 67.6 دولار للبرميل، بحلول الساعة الـ7:50 صباحاً بتوقيت غرينتش.

اترك تعليقا