رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ... وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكن... سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... «بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع منصة «أولين» للتمويل الاستهلاكي لتوفير حلول الدفع الرقمية لمستخدم... "بن غاطي للتطوير" تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين «مجموعة كفافي» و«بالص للتطوير العقاري»

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مقتل 500 جرّاء قصف إسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مستشفى في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 500 قتيل على الأقل وإصابة المئات، وفقاً لإحصائية أولية، وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا.

وقالت وزارة الصحة بحكومة حماس، اليوم الثلاثاء، إن 500 شخص على الأقل قُتلوا وأصيب المئات، فيما لا يزال هناك مئات آخرون تحت الأنقاض، عندما أصابت غارة إسرائيلية ساحة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في وسط غزة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، إن استهداف المستشفى الأهلي في وسط غزة تسبب بسقوط مئات القتلى والجرحى.

وأوضح المتحدث، أن ما حدث في المستشفى هو حرب إبادة مفتوحة، تستهدف آلاف النازحين ومئات الكوادر الطبية.

 

وأكد تلفزيون فلسطين، أن استهداف المستشفى بشكل مباشر خلف مئات القتلى والجرحى.

كما قتل اليوم أيضاً 6 أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، بحسب ما علنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (اونروا)، التي وصفت ذلك بأنه “مشين”.
وقالت الوكالة في بيان، “قتل 6 أشخاص على الأقل بعد ظهر اليوم، عندما قصفت مدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي للاجئين” وسط قطاع غزة.
وأكدت، “هذا أمر مشين، ويظهر مرة أخرى استخفافاً صارخاً بحياة المدنيين”.

 

وأصيب العشرات في المدرسة “خلال خلال الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة”، بحسب البيان.

وأطلقت حماس في السابع من أكتوبر  عملية “طوفان الأقصى” التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية بحراً وبراً وجواً، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل. ودخلوا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصاً، وأسروا 199 آخرين، وفق الجيش الإسرائيلي.
وبلغ عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 منذ الهجوم، معظمهم مدنيون.
وترد إسرائيل بقصف عنيف ومكثف على قطاع غزة حيث قتل نحو 3000 شخص، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

اترك تعليقا