رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

آمنة: تمويل 1955 مشروعا من صندوق التنمية المحلية خلال 6 أشهر

 وزير التنمية المحلية: محافظات الوجه القبلى حظيت بحوالي ٢٢ مليون جنيه من إجمالى الاستثمارات

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، حصاد عمل صندوق التنمية الحلية خلال العام المالي الحالي 2023/2022، موضحا أن الصندوق تمكن من تمويل ١٩٥٥ مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بإجمالي استثمارات بلغت ٣٣,٦ مليون جنيه، منها ٥,٦ مليون جنيه مشاركة من المستفيدين، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو 2022 وحتى 1 يونيو 2023.

وأشار آمنة، في بيان له، إلى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

وأكد أن صندوق التنمية المحلية نجح في استنفاذ تمويل العام المالي الحالي والذي بلغ 15 مليون جنيه، وذلك خلال 7 أشهر من بداية العام، كما نجح الصندوق في التوسع في تنفيذ المشروعات من خلال حصوله على 13 مليون جنيه كتمويل إضافى له من موارد الصندوق الذاتية، ليعلن بعدها استنفاذ صندوق التنمية المحلية إجمالي التمويل المخصص له خلال العام المالى الحالى وهو ٢٨ مليون جنيه.

ونوه إلى أن محافظات الوجه القبلى حظيت بحوالي ٢٢ مليون جنيه من إجمالى الاستثمارات التى نفذ بها الصندوق مشروعات على مستوى جميع المحافظات.

وأشار إلى أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق في عدد المشروعات حيث نفذت ٤٠٩ مشروعات باستثمارات ٦,٥ مليون جنيه، يليها محافظة أسوان بعدد مشروعات بلغ ٣٩٦ مشروعًا بإجمالي استثمارات ٦,٤ ملايين جنيه، والدقهلية بـ١٤٨مشروعًا باستثمارات ٢,٥ ملايين جنيه، ثم الغربية بـ١٤٥ مشروعا بإجمالى استثمارات ١,٨مليون جنيه، ثم المنوفية بـ١٤٣ مشروعاً باستثمارات ٣,٣ ملايين جنيه.

ولفت إلى أن إجمالي عدد المشروعات التي مولها الصندوق للمرأة ١٣٣٧ مشروعاً بنسبة تزيد على ٦٨,٤% من إجمالى المشروعات، كما أن النسبة وصلت 100% فى أسيوط، وبلغت ٨٩% ببورسعيد، مشيراً إلى أن الصندوق تمكن من توفير التمويل للسيدات المعيلات لتنفيذ مشروعاتهن ودعمهن بتسويق منتجاتهن من خلال بعض المعارض ومتابعة المستفيدات وتقديم الدعم الفني لهن.

وأردف آمنة أنه تم توجيه القائمين بالصندوق خلال هذا العام بضرورة تشجيع الشباب على تنفيذ المشروعات التى تحافظ على الأعمال التراثية واليدوية حفاظاً عليها من الاندثار ودعم القرى المنتجة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع منصة أيادى مصر التابعة للوزارة لمساعدتهم فى تسويق منتجاتهم وفتح أسواق جديدة لهم، فضلا عن التوسع فى إقامة الصناعات التكاملية فى الريف.

اترك تعليقا