رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
أملاك للتمويل - مصر توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع إي چي بنك - البنك المصري الخليجي لخلق بيئة عمل مبتكرة شراكة استراتيجية بين "ريبورتاج العقارية" و"موبيكا" للأثاث «آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب العالمية والأوقية تتراجع بنسبة 3.4 % خلال أسبوع «المصرية جروب» تقيم احتفالية ضخمة لعرض مجموعة من المشروعات المزمع طرحها حتي صيف 2025 "رئيس البريد المصري".. يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية.. وكبرى شركات البريد السريع في مصر إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دول... مصر إيطاليا: مئات العملاء يتهمون الشركة بالنصب والاحتيال برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» راعيًا إعلاميًا رسميًا لمعرض «انفستور العقاري» د. معيط.. فى الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بالعاصمة الإدارية: الدولة تحشد كل... بنك مصر يحصد جائزتي أفضل بنك في مصر في مجال ائتمان الشركات وأفضل بنك إسلامي محلى بالسوق المصري لعام ...

إطلاق قافلة “أبو صير” ضمن مبادرة “وطن واحد” بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء

بالتعاون بين جامعات المنيا وبني سويف والفيوم

شاركت جامعة المنيا بفريق طبي متخصص في تنفيذ التدخلات والرعاية الطبية بالقافلة الطبية المتكاملة لقرية أبو صير بمركز الواسطى التابع لمحافظة بني سويف، حيث أُطلقت القافلة بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بمشاركة مجلس القبائل والعائلات المصرية ضمن فعاليات مبادرة “وطن واحد”، وشارك بها جامعتي بني سويف والفيوم.

أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن القافلة شهدت اقبالاً واستجابة كبيرة من المواطنين، وتم توقيع الكشف الطبي علي ما يزيد عن 2462 مواطن، وصرف الأدوية لهم، وذلك في تخصصات “الأطفال، والباطنة، والعظام، والرمد، والجراحة، و الأنف والأذن، والنساء، والصدر، والأسنان، والقلب، ونفسية وعصبية، وجلدية، ومسالك بولية، وتحاليل”، إلى جانب عقد محاضرات تثقيفية صحية لسيدات القرية حول الأمراض المزمنة مثل “ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والقصور المزمن”، بالإضافة إلى فتح مجال للحديث والنقاش مع أهالي القرية للرد على استفساراتهم حول الصحة والصيام في شهر رمضان.

كما أكد رئيس جامعة المنيا، أنه تم صرف الأدوية بالمجان لأهالي القرية، وتم عمل نظارات لعدد من الحالات التي تم رصدها وتعاني من ضعف النظر، وتحويل عدد أخر من الحالات التي تحتاج لأطراف صناعية إلى مراكز متخصصة لتقديم المساعدة لهم ضمن فعاليات المبادرة.

شارك من جامعة المنيا في فعاليات القافلة فريق طبي ترأسه الدكتور أسامة المنشاوي المشرف العام على القوافل المتكاملة بالجامعة، واشراف على فعاليات القافلة كل من الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة، والدكتورة يسرية السيد وكيل كلية التمريض.

اترك تعليقا