ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه المهاجم إيرلينغ هالاند، لكنه ظل متحفظاً بشأن الحديث عن انتقاله من بروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، حيث يركز على خوض أربع مباريات مع منتخب النرويج، في دوري الأمم لكرة القدم.

دخل اللاعب 21 عاماً، والذي سجل 22 هدفاً في 24 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، ومن المتوقع أن يصبح لاعباً في السيتي في الأول من يوليو (تموز).

وقال اللاعب في مؤتمر صحافي: “الأشهر القليلة الماضية كانت صعبة، لم تكن الأمور سهلة، وفي نفس الوقت بذلت كل ما في وسعي مع بروسيا دورتموند لمدة عامين ونصف العام”.

وأضاف: “لم يكن الأمر سهلاً، لكنني بذلت قصارى جهدي للنادي، أنا مستعد لأربع مباريات مع المنتخب الوطني، وهذا يجعلني سعيداً”.

وافتتح مدرب النرويج ستوله سولباكن المؤتمر الصحافي، بالإشارة إلى أن هالاند لم يقدمه ناديه الجديد لوسائل الإعلام والجمهور حتى الآن، مضيفاً أن اللاعب لن يجيب على أسئلة حول مستقبله حالياً.

ووصف هالاند حزنه الشديد على وفاة وكيل أعماله مينو رايولا في 30 أبريل (نيسان)، قبل 10 أيام من إعلان مانشستر سيتي ودورتموند التوصل إلى اتفاق بشأن انتقاله.

وقال هالاند: “جعل الأمور مختلفة، يمكنك أن تتخيل، لست مضطراً لقول المزيد، لكن هذا هو الحال، لا يمكنني الشكوى، أحب حياتي ومكاني”.

وأوضح هالاند أنه تجاوز الضغوط الناجمة عن أشهر من التكهنات حول مستقبله، من خلال التركيز على الأهداف التي وضعها لنفسه.

وستلعب النرويج مع صربيا والسويد خارج أرضها، في الثاني والخامس من يونيو (حزيران)، قبل العودة إلى أوسلو لاستضافة سلوفينيا والسويد، في دوري الأمم.