رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير البترول يستعرض مع رئيس شركة إنرجين خطط زيادة إنتاج الغاز الطبيعى

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين العالمية، خططها لتنمية وزيادة إنتاج الغاز الطبيعى من مناطق عملها فى مصر بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال اللقاء استعراض ومتابعة الخطة الطموحة للشركة التى تعمل فى مناطق أبوقير وشمال إدكو وشمال العامرية بالبحر المتوسط، وتستهدف وضع الاكتشافات الغازية فى منطقتى شمال إدكو وشمال العامرية على خريطة الإنتاج من خلال ربط الآبار الجديدة بتسهيلات إنتاج أبوقير، الأمر الذى يضيف نحو 150 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، كما تم استعراض خطة عملها لبدء انشطة استكشافية جديدة فى مناطق عملها تستهدف التركيز على الطبقات العميقة بتلك المناطق.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التعاون والتنسيق  المستمر الذى تقوم به الوزارة مع الشركات العالمية العاملة فى مصر لسرعة تنفيذ المشروعات الجديدة فى مجال زيادة الإنتاج والاحتياطيات من الثروات البترولية والغازية، موضحا أن الوزارة تعمل باستمرار على تنفيذ سياسات وإجراءات داعمة لتحفيز الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات وتنفيذ خطط طموحة فى مجال تنمية الحقول المكتشفة أو التوسع فى الأنشطة الجديدة للبحث والاستكشاف للوصول لاكتشافات جديدة، خصوصًا من الطبقات العميقة والتى تمثل فرصا جديدة تتطلب المزيد من التكنولوجيات المتقدمة والاستثمارات لتنفيذ برامج عمل للوصول لاكتشافات جديدة من تلك الطبقات، مؤكدا أن التحسن والصعود الذى طرأ على الأسعار العالمية خلال الأشهر الاخيرة يجعل الوقت مواتيًا لزيادة ضخ استثمارات الشركات العالمية فى صناعة البترول والغاز .

وأشاد الملا، بالتعاون الحالى مع شركة إنرجين العالمية أحد الشركاء الذين اتخذوا قرار الاستثمار فى مصر خلال السنوات الأخيرة بعد استحواذها على أصول شركة إديسون على مستوى العالم، وتمتلك امكانيات كبيرة وتسعى لضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط التى تعد مركزا رئيسيا لعملياتها.

ومن جانبه أكد رئيس شركة إنرجين العالمية، أنها تولى اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار فى إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر والتعاون مع قطاع البترول المصرى لسرعة تنفيذ خطتها الطموح لتنفيذ المشروعات الجديدة لتنمية الحقول الغازية فى البحر المتوسط بمنطقتى شمال إدكو وشمال العامرية والتى سيتم خلالها التكامل مع البنية التحتية بمنطقة إنتاج أبوقير، كما تركز الشركة على تنفيذ خطة للبحث والاستكشاف فى الطبقات العميقة باستخدام أحدث التكنولوجيات.

اترك تعليقا