رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و رئ... «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س... رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقا...

الأهلي يهزم سيمبا التنزاني ويضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال

عاد الأهلي حامل اللقب، بفوز ثمين خارج القواعد أمام سيمبا التنزاني، بهدف دون مقابل في افتتاح مباريات الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليقطع خطوة نحو التأهل للدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي.

وعلى ملعب بنيامين مكابا في العاصمة دار السلام، منح أحمد نبيل كوكا التقدم مبكرا للأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس أيوب لكرد الذي أبعد كرة طائشة من زميله هينوك باكا الذي كان سيسجل بالخطأ في مرماه وهو يحاول إبعاد تمريرة عرضية من محمد هاني لاعب الأهلي.

وتراجع فريق المدرب مارسيل كولر عقب الهدف ليفرض سيمبا سيطرته لكنه لم يتمكن من التفوق على الحارس مصطفى شوبير الذي وقف أمام محاولات صاحب الأرض، بعد أن منحه المدرب الثقة لتعويض محمد الشناوي المصاب.

وتألق شوبير عندما أنقذ تسديدة قوية من تشي مالون بعد ركلة ركنية في الدقيقة 24، ثم تصدى لركلة حرة نفذها كلاتوس شاما في الدقيقة 33.

وزادت خطورة سيمبا قبل نهاية الشوط الأول إذ أطلق ساديو كانوتي تسديدة منخفضة أبعدها شوبير قبل أن ينقذ حارس الأهلي تصويبة من سيدي نتيبازونكيزا من وضع انفراد في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وتراجع الأهلي، الذي تعادل ذهابا وإيابا مع سيمبا في الدوري الأفريقي مطلع الموسم الحالي، للخلف بحثا عن الحفاظ على تقدمه وسط سيطرة من فريق المدرب عبد الحق بن شيخة على الكرة.

وكاد لويس ميكيسيوني، لاعب الأهلي السابق، أن يدرك التعادل لسيمبا مباشرة بعد دخوله في الشوط الثاني إلا أن شوبير أبعد تسديدته الصاروخية لركلة ركنية قبل دقيقة من النهاية.

ويكفي التعادل بأي نتيجة أو الفوز فريق القلعة الحمراء في مباراة الإياب في القاهرة، يوم 5 أبريل المقبل للتأهل إلى نصف النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

وتستكمل مواجهات الدور ربع النهائي السبت عندما يلتقي الترجي التونسي أسيك الإيفواري ويلعب مازيمبي الكونغولي مع بترو أتلتيكو الأنغولي فيما يواجه يانغ أفريكانز التنزاني صان داونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقا