رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ... وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكن... سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... «بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع منصة «أولين» للتمويل الاستهلاكي لتوفير حلول الدفع الرقمية لمستخدم... "بن غاطي للتطوير" تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين «مجموعة كفافي» و«بالص للتطوير العقاري» برنامج «صناع العاصمة» يستعرض مشروعات شركة «SAMCO HOLDING» في معرض سيتي سكيب

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أميركا تسمح لأبل بالعودة للساعات الذكية.. ولكن بشروط

كشفت وثيقة قضائية أميركية يوم الاثنين، أنه سيُسمح لشركة أبل ببيع نسخة معاد تصميمها من بعض ساعاتها الذكية، بعد إفادتها بأن بعض النماذج لا تحتوي على تقنية الكشف عن الأكسجين في الدم المتنازع عليها، لتتخطى بذلك الحظر الأخير الذي نفذته لجنة التجارة الدولية الأميركية الشهر الماضي.
تجنب الحظر

وأصبح بإمكان شركة أبل بيع الساعات، بما في ذلك الإصداران Series 9 وUltra 2، اللذان لا يتضمنان تقنية قياس التأكسج النبضي، وهي طريقة لقياس نسبة الأكسجين في الدم، حسبما أوضحت شركة ماسيمو Masimo Corp ومقرها كاليفورنيا، في وثيقة قضائية بعد مقاضاتها لأبل بتهمة انتهاك براءات الاختراع.

واتخذ القرار يوم الجمعة من جانب الجهة التنفيذية التابعة لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، في حين لم يُعلن حتى يوم الاثنين عندما كتب جوزيف آر. ري، محامي شركة ماسيمو، إلى محكمة الاستئناف الأميركية، لإبلاغها بأنه قد جرى إخبار شركة أبل أن إعادة التصميم تقع خارج نطاق القرار الأولي.

وذكر ري في الوثيقة أن الحكومة لم يكن لديها اعتراض على استيراد شركة أبل للساعات، إذا لم تتضمن تقنية الكشف عن نسبة الأكسجين في الدم، التي تمثل جوهر دعوى انتهاك براءات الاختراع، بحسب مجلة فوربس.

ويأتي ذلك بعد أن أصدرت لجنة التجارة الدولية في أكتوبر الماضي، قراراً يفيد بانتهاك شركة أبل براءة اختراع تعود إلى شركة ماسيمو المتخصصة في التكنولوجيا الطبية، وأصدرت أمراً بحظر مبيعات وواردات الساعات، التي تحتوي على ميزة قياس التأكسج النبضي.

اترك تعليقا