رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

بيتكوين لأعلى مستوى منذ مايو 2022 متخطيةً 40 ألف دولار

تجاوزت عملة بتكوين المشفرة حاجز 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ مايو من عام 2022، مستفيدة من موجة الحماس الكبير بشأن خفض أسعار الفائدة الأميركية.

وسجلت بتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم مستوى 41748 دولارا اليوم الاثنين، وهو أعلى مستوى لها منذ أبريل من عام 2022.

ويبدو أنها تخلصت من حالة الفوضى التي عمت أسواق العملات المشفرة، منذ انهيار منصة إف.تي.إكس وغيرها من إخفاقات أعمال العملات المشفرة في عام 2022.

وقال غاستن دانيثان، رئيس وحدة تطوير الأعمال لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في شركة كي روك، وهي شركة متخصصة في أسواق الأصول الرقمية: “إن الارتفاع بنسبة 50% منذ منتصف أكتوبر الماضي “يبدو أنه يمثل تحولا حاسما بعيدا عن الاتجاه الهبوطي لعام 2022 وأوائل عام 2023”.

وبذلك تكون قد ارتفعت بتكوين بأكثر من 150% حتى الآن من العام الجاري 2023.

انهيار البورصات المشفرة

وجاء ذلك بعد أن هزت فضائح السوق، بما في ذلك انهيار بورصة العملات المشفرة FTX في نوفمبر من العام الماضي.

كما  أُدين مؤسس FTX، بانكمان فريد، الشهر الماضي، بجميع التهم الجنائية السبع الموجهة ضده، والمتعلقة بانهيار إمبراطوريته للعملات المشفرة.

عملات مشفرة

كما صعدت عملة إيثر المرتبطة بشبكة إيثريوم بلوكتشين، لأعلى مستوى لها منذ عام ونصف العام، اليوم الاثنين إذ بلغت 2264 دولارا.

ولا يزال كل من بتكوين وإيثر أقل بكثير من أعلى مستوياتهما القياسية لعام 2021، والتي بلغت 69 ألف دولار و4868 دولارا على التوالي.

توقعات مستقبلية

يتوقع المسؤولون التنفيذيون في صناعة العملات المشفرة، بداية موجة جديدة صاعدة مع عدد متزايد من الأصوات، التي تتوقع أن تتجاوز عملة البيتكوين حاجز الـ 100 ألف دولار في عام 2024.

وقال باسكال غوتيه الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر لشبكة “سي إن بي سي” إن عام 2023 كان عاماً للاستعداد الصعودي، الذي لم يأت بعد وسط مشاعر متفائلة للغاية لعامي 2024 و2025.

وكانت قد سجلت البيتكوين آخر ارتفاع قياسي عند مستوى 69 ألف دولار تقريباً في نوفمبر 2021.

ويرى العديد من المعلقين أن تخفيف السياسة النقدية يدعم عملة البيتكوين، التي يُنظر إليها على أنها أصل محفوف بالمخاطر. وفي الوقت نفسه، يرى البعض أن عملة البيتكوين هي نوع من أصول “الملاذ الآمن” لصب الأموال فيها في أوقات الصراعات الجيوسياسية.

اترك تعليقا