رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

نمو شعر الذقن لدى النساء.. مشكلة تتجاوز المظهر

أوردت بوابة الجمال “هاوت دي” أن ظاهرة “شعر الساحرة” عبارة عن نمو شعر في الذقن لدى المرأة، مشيرة إلى أن هذا الشعر يعد مزعجاً للغاية؛ حيث إنه يعاود النمو مجدداً بعد حلاقته.

وأوضحت البوابة الألمانية أن نمو الشعر في الذقن لدى المرأة يعد أكثر من مجرد مشكلة جمالية؛ حيث إنه يرجع إلى التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم، كما هو الحال في مرحلة الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس).
وأضافت “هاوت.دي” أن نمو الشعر في الذقن لدى المرأة قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة مثل متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات الهرمون، وبالتالي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر. في هذه الحالة، تتأثر المناطق المعتمدة على “الأندروجين” مثل الذقن بشكل خاص.
الجدير بالذكر أن متلازمة تكيس المبايض تتسبب في نمو الأكياس على المبايض، مما يمنع البويضات من النضوج.

كما قد يرجع سبب نمو الشعر في الذقن لدى المرأة إلى ما يعرف بمتلازمة “كوشينج”، وهي اضطراب هرموني مسؤول عن ارتفاع مستوى الكورتيزول بشكل دائم في الدم.، ومن السمات المرتبطة بهذه المتلازمة ظهور شعر داكن وخشن على الذقن.
لذا ينبغي على أي حال استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي وراء نمو الشعر في الذقن، والخضوع للعلاج في الوقت المناسب.

اترك تعليقا