رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

استبعاد ألفيس وخسارة أنجيلا باسيت.. مفاجآت الأوسكار 2023

صدمات كثيرة عاشها النجوم خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، الذي استضافه مسرح “دولبي” في هوليوود، ليل أمس الأحد، لكثرة المفاجآت التي شهدها، خاصة على صعيد توزيع الجوائز.

توقعات كثيرة لم تأتِ على هوى لجنة تحكيم “أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة”، فخرجت أفلام لمخرجين كبار كـ”فايبل مان” لستيفن سبيلبرغ خالية الوفاض، وكذلك فيلم “ألفيس”، وحتى المخرج جيمس كاميرون لم ينل إلا جائزة “أفضل مؤثرات بصرية” عن فيلم “أفاتار: طريق الماء”.

وفيما يلي 5  مفاجآت في الحفل شكلت صدمة للجمهور والنجوم.

1-“إلفيس”: ولا جائزة

حتى بعد فوز الممثل براندون فريزر في حفل جوائز SAG، عن دوره في فيلم “الحوت”، ظن الكثيرون أن الممثل الشاب أوستن بتلر، الذي أعاد الحياة إلى المغني الراحل إلفيس بريسلي، سيفوز بجائزة أفضل ممثل خلال حفل الأوسكار، لكن لم يفز “ألفيس” ولا حتى بجائزة واحدة من الترشيحات الثمانية، التي كان شبه المؤكد أنه سينال من بينها جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، وإذ به يخسرها لصالح فيلم “الحوت” أيضاً.

2-   صدمة  أنجيلا باسيت

طالما كانت كل الترشيحات تعتبر أن الممثلة السمراء أنجيلا باسيت ستنال جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “النمر الأسود: واكاندا للأبد”، خاصة بعد فوزها بجائزة غولدن غلوب عن نفس الفئة، لكن الصدمة كانت كبيرة عليها، بحيث لم تصفق ولا حتى تقف عند خسارتها لجائزة الأوسكار أمام زميلتها جيمي لي كيرتس، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “كل شيء في كل مكان في وقت واحد”.

3-    ليدي غاغا وريهانا

لم يتفاجأ النقاد عندما فازت أغنية “ناتو ناتو” بجائزة أفضل أغنية أصلية للفيلم الهندي “RRR”، ما خيّب آمال المشاهدين، الذين كانوا ينتظرون أن تفوز إما ليدي غاغا عن أغنية “هولد ماي هاند” من فيلم “توب غان: مافريك”، أو ريهانا عن أغنة “لايت مي آب” من فيلم “النمر الأسود: واكاندا للأبد”، اللتين حققتا نجاحاً كبيراً عند التسويق للفيلمين أو خلال عرضهما.


4-    “في الذاكرة” استبعد فنانين رحلوا في 2023

من أكثر اللحظات التي شكلت صدمة للحضور من فنانين ونقّاد وحتى للجمهور، كان استبعاد فنانين رحلوا خلال 2023 من فقرة “في الذاكرة”، ومنهم الممثلة تشارلي دين، التي توفيت بشكل غير متوقع عن عمر 32 عاماً، والتي كانت نجمة فيلم “مثلت الأحزان” المرشح لجائزة أفضل فيلم، كما استبعاد آن هيشي، التي توفيت في حادث سيارة عن عمر يناهز 53 عاماً، بول سورفينو، الذي توفي عن عمر 83 عاماً.

 5-    “بابل” يسقط أمام فيلم ألماني

لم يتوقع أحد أن يكون فيلم “بابل” للمخرج داميان شازيل، من الأفلام خالية الوفاض، ويخرج من السباق إلى جوائز الأوسكار “بخفي حنين”، بل أقله كان بالإمكان حصوله على جائزة أفضل تصميم ديكور، وإنتاج مشاهد هوليوود القديمة، لكن لم تأت النتيجة لصالحه أبداً، وسقط أمام الفيلم الألماني “كل شيء هادئ على الجبهة الغربية”، الذي نال الجائزة عن جدارة.

اترك تعليقا