رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«ايجيلز للتطوير العقاري» تطلق أولي مشروعاتها بمدينة الشيخ زايد باستثمارات تتجاوز 2 مليار جنيه "الاستثمار العقاري: بوابة الاستثمار الآمن في مصر" البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... البنك الاهلي المصري يدعم تخرج دفعة جديدة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب المصري من بنك تنمية المهارات البناء العربي.. أول شركة عقارية تطلق عروض رحلات الجمعة للعملاء للمعاينة قبل الحجز اندرايف تطلق مسابقة جديدة لـ السائقين للفوز بسيارة مجانية شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية فرانشيسكو موسكوني، أستاذ اقتصاديات الأعمال في جامعة برونيل يناقش إقتصاديات التحول لبدائل التدخين الت... محمد المفتي في استضافة أسامة كمال يكشف عن أكثر الأجهزة والهواتف عرضة للاختراق «جوايو Joyaux» يتعاون مع IGI لإصدار شهادات لمنتجاتها الفاخرة من المجوهرات

الذهب يتراجع مع تلميح الاتحادي للمزيد من رفع أسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب بما يقارب 1% اليوم الخميس، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إن العام المقبل سيشهد المزيد من رفع سعر الفائدة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1791.71 دولار للأونصة، ليزداد تراجعاً عن ذروة أكثر من 5 أشهر التي سجلها يوم أول أمس الثلاثاء، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% مسجلة 1802.10 دولار.

وقال باول أمس الأربعاء إن المركزي الأمريكي سيتبنى المزيد من الرفع في سعر الفائدة العام المقبل حتى رغم انزلاق الاقتصاد الأمريكي صوب ركود محتمل، وعلل ذلك بأن الاقتصاد سيتكبد ثمناًَ باهظاً أكثر إذا لم يكبح الاتحادي التضخم بقوة.

وقال كريستوفر وونغ المحلل لدى أو.سي.بي.سي إف.إكس إن “تمسك المركزي بالميل لتشديد السياسة النقدية يضغط على المعدن وإن توقعات أسعار الذهب تتوقف على قدر التشديد الذي تعتزم البنوك المركزية، خاصة المركزي الأمريكي، القيام به من الآن فصاعداً”.

ويعرف عن الذهب أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائداً، وارتفع مؤشر الدولار 0.1% وزيادة الدولار تجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من الخارج.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 2.5% إلى 23.29 دولار للأونصة ونزل البلاتين 1.6% إلى 1012.55 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1904.69 دولار.

اترك تعليقا