رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

الكاميرون وصربيا في مباراة “خروج المغلوب”

يدرك منتخبا الكاميرون وصربيا أن أي شيء سوى الفوز في مباراتهما بالجولة الثانية للمجموعة السابعة في كأس العالم لكرة القدم بقطر يوم الإثنين، قد يدفع الخاسر إلى وداع البطولة قبل مواجهة البرازيل وسويسرا في وقت لاحق باليوم ذاته.

وتتذيل صربيا ترتيب المجموعة بعد هزيمتها 0-2 أمام البرازيل المرشحة للفوز بلقبها السادس بالبطولة بينما خسرت الكاميرون 0-1 من سويسرا مما يعني أن الفريق الأفريقي لا يزال يسعى لانتصاره الأول في كأس العالم منذ 2002.

ويمكن القول إن المباراة تمنح الكاميرون وصربيا أفضل وسيلة ممكنة لحصد أول نقطة في قطر.

لكن خسارة أي منهما، مع تعادل البرازيل وسويسرا، سينهي مشوار المهزوم في كأس العالم مبكراً مما يجعله يلعب دون هدف في الجولة الأخيرة بالمجموعة في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وتوقع رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة وآخر لاعب سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده في كأس العالم قبل 20 عاماً، صامويل إيتو، أن يبلغ فريقه النهائي لكن سلسلة من خمس مباريات دون انتصار منذ سبتمبر (أيلول) الماضي تقول خلاف ذلك.

وهذا فريق كاميروني شاب بخبرة محدودة أو معدومة في كأس العالم.

ورغم أن الفريق قدم أداء جيداً أمام سويسرا إلا أن المدرب ريجوبير سونغ وعد بالتحسن.

وقال بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية: “الأخطاء التي ارتكبناها (أمام سويسرا) لن تتكرر مرة أخرى في المباراة المقبلة”.

وفي المقابل، تمتلك صربيا تشكيلة قوية منعت البرازيل من التقدم في الشوط الأول قبل انفتاح الخطوط في الثاني عقب تراجع الأداء.

وقال ستيفان ستويانوفيتش مدير المنتخب الصربي: “بدأنا الشوط الثاني باحترام كبير للمنتخب البرازيلي وهذا كلفنا نتيجة إيجابية”.

وتابع: “بطريقة ما استسلامنا ورفعنا أيدينا وهو لم يكن في الماضي سمة من سمات هذا الجيل”.

وأعرب دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا عن أسفه من حقيقة أن لاعبيه البارزين مثل الهداف ألكسندر ميتروفيتش لم يكونوا لائقين تماماً.

لكنهم سيكونوا سعداء بإبعاد البرازيل عن طريقهم بشكل جيد ومبكر وقد وعد بالتغيير في المباراتين المقبلتين.

وقال ستويكوفيتش بلهجة مطمئنة: “علينا أن نواجه هذه الحقيقة، تعرضنا لهزيمة دون 100% من لاعبينا، سنرى فريقاً مختلفاً (أمام الكاميرون)”.

اترك تعليقا