رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
محمد راشد :زيادة العمر الافتراضي للمنشآت وخفض تكاليف الصيانة وزيادة عوائد الاستثمار مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة رئيس مجموعةSD هولدينج : القطاع العقاري اكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة «Invest-Gate» تقود الثورة التقنية من خلال مائدتها المستديرة «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستق... القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع: خلال الفترة من ١٤ - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وبمشاركة ١٦ دولة عرب... سعر الذهب اليوم في مصر.. وعيار 21 يسجل 3380 جنيهًا مسئولو " الإسكان " يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجدي... جمعية الخبراء: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية وزير التموين والتجارة الداخلية يتفقد جناح البريد في معرض اهلا مدارس.. ويشيد بالخدمات التي يقدمها الب...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

سريلانكا تعتزم تقديم خطة لإعادة هيكلة الديون

صرح رئيس سريلانكا رانيل ويكريميسنجه، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستقدم خطة لإعادة هيكلة الديون لصندوق النقد الدولي ترمي إلى إتمام حزمة إنقاذ للخروج من أزمة اقتصادية جارية.

قال ويكريميسنجه “نتوقع إنهاء مفاوضات على مستوى الموظفين بسرعة وبنجاح”، في إشارة إلى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، أثناء إلقاء كلمة أمام دورة برلمانية جديدة.

وتم انتخاب ويكريميسنجه في تصويت برلماني في 20  يوليو  الماضي لشغل فراغ تركه جوتابايا راجاباكسا الذي فر من البلاد وسط تظاهرات عامة.

وقال الرئيس “بدأت عملية إتمام خطة هيكلة الديون بالتعاون مع شركة لازارد وكليفورد تشانس التي تضم خبراء ماليين وقانونيين دوليين”.

وأضاف أنه سوف يتم تقديم تلك الخطة لصندوق النقد الدولي وسوف تبدأ المفاوضات مع الدول التي قدمت مساعدات القروض بالإضافة إلى الدائنين من القطاع الخاص للوصول إلى اتفاق جماعي.

وعلقت الحكومة السريلانكية بشكل مؤقت مدفوعات الديون الأجنبية في 12 أبريل  الماضي بسبب قلة الاحتياطي الأجنبي للضروريات.

أدت الأزمة الاقتصادية في البلاد إلى نقص حاد في الوقود والأدوية والأغذية عبر البلاد، ما أسفر عن طوابير طويلة.

وأعقب ذلك تظاهرات شعبية أدت في النهاية إلى استقالة رئيس الوزراء السابق ماهيندا راجاباكسا في التاسع من  مايو (أيار)الماضي ثم شقيقه الرئيس السابق جوتابايا راجاباكسا في 13 يوليو  الماضي.

اترك تعليقا