رئيس التحرير هيثم سليمان

القبض على متهمين بسرقة سيارة ومساومة مالكها في المقطم

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، في القبض على شخصين سرقا سيارة أحد المواطنين بأسلوب المفتاح المصطنع، وساوموه على إعادتها مقابل مبلغ مالي في المقطم.

ترجع الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم يفيد اكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنه، وفى وقت لاحق ورد إليه اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص ساومه على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب “المفتاح المصطنع”.

كما أقر أحدهما بأنه نظراً لقيامه باستعارة السيارة المستولى عليها من المُبلغ منذ عدة أشهر لكونهما من ذات البلدة، وتمكنه من استخراج نسخة من مفتاح التشغيل الخاص بها؛ فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان “بالمتهم الآخر” لتنفيذ مخططه، وسرقاها على النحو المشار إليه ومساومة المجني عليه على إعادتها له نظير مبلغ مالي.

كما تم بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط سكن أحدهما، والمفتاح المُصطنع المُستخدم، الهاتف المُستخدم، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان والسيارة واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقا