رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى فى أسبوع بدعم من مخاوف التضخم

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، اليوم الاثنين، حيث ساعدت الضغوط التضخمية بسبب ارتفاع أسعار النفط في التخفيف من تأثير ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تقرير الوظائف المتفائل، في حين عزز انخفاض الأسهم أيضًا جاذبية السبائك، وذلك بحسب رويترز.
وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2% إلى 1810.26 دولار للأوقية بحلول الساعة 0420 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 27 يناير كانون الثاني عند 1814.91 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1810.90 دولار.
قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانجمنت: “أكبر عنصر في التضخم حاليًا، بخلاف مشكلات سلسلة التوريد، هو أسعار النفط. وهذه مشكلة بغض النظر عن مدى ارتفاع أسعار الفائدة”.
مضيفا “أصبح الذهب في موقف دفاعي قليلًا، مدركين أننا يمكن أن نكون في هذه الحالة للتضخم المفرط”.
ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مع وصول خام برنت إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2014. تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية القوية بشكل مذهل المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وأرسلت سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2019.
من المقرر صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر يناير يوم الخميس وقد تعزز البيانات القوية خطة الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة بعد أن أظهر تقرير التوظيف الأمريكي أن الوظائف غير الزراعية قفزت بمقدار 467 ألف وظيفة الشهر الماضي.
تعتبر السبائك وسيلة للتحوط ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، ومع ذلك فإن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.
تم دعم الذهب أيضًا مع استمرار التوترات بين الغرب وروسيا بشأن أوكرانيا. قال مسؤولان أمريكيان يوم السبت إن روسيا لديها نحو 70% من القوة القتالية التي قد تحتاجها لغزو أوكرانيا.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، قفزت الفضة 1.2% إلى 22.75 دولارًا للأونصة، واستقر البلاتين عند 1024.44 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 2300.04 دولار.
اترك تعليقا