رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أسعار الذهب تستقر مع ترقب عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية واجتماعات البنوك المركزية

شهدت أسعار الذهب استقرارا اليوم الثلاثاء، حيث استوعب المتداولون خطط تشديد السياسة الفيدرالية الأمريكية، بينما يتطلعون إلى عدد كبير من البيانات الاقتصادية واجتماعات البنوك المركزية لاتخاذ قرار بشأن خطوتهم التالية، وذلك بحسب رويترز.

شهدت أسعار الذهب فى السوق الفورية استقرارا عند 1797.64 دولار للأوقية بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1797.60 دولار.

وقال إيليا سبيفاك، محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس: “الذهب ثابت بشكل أساسي، كان هناك بعض التصحيح خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد ثلاثة أيام من البيع المكثف”.

وأوضح إن بيانات جداول الرواتب غير الزراعية الأمريكية المقرر تقديمها في وقت لاحق من هذا الأسبوع مهمة، حيث إن أي علامات على التوظيف الضعيف ونمو الأجور القوي قد يشجع بشكل كبير توقعات السوق من بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد، وبالتالي الضغط على الذهب للانخفاض.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، لصحيفة فاينانشيال تايمز في مقابلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يرفع سعر الفائدة إلى نصف نقطة مئوية إذا ظل التضخم مرتفعًا. كما تم تسعير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي في وقت متأخر من أمس الاثنين بأقل من خمس ارتفاعات لعام 2022.

قال المحللون في بنك جولدمان ساكس يوم الجمعة، إنهم يتوقعون رفع أسعار الفائدة خمس مرات هذا العام، في حين قال المحللون في بنك أوف أمريكا ميريل لينش إنهم يتوقعون سبع مرات.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم، إلا أن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

أشار البنك المركزي الأسترالي إلى إنهاء شراء السندات ولم يشر إلى أى توجه لرفع أسعار الفائدة اليوم الثلاثاء، بينما تنتظر الأسواق قرارات السياسة العامة من بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ووفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو، قد يختبر الذهب الفوري مقاومة عند 1803 دولارات، حيث استقر حول مستوى دعم عند 1792 دولارًا للأونصة.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، استقر سعر الفضة الفورية عند 22.44 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 1020.70 دولارًا، وانخفض البلاديوم 1.6% إلى 2312.70 دولارًا.

اترك تعليقا