رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

شنايدر إلكتريك تضع جنوب سيناء على طريق الطاقة المستدامة

عقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع مسئولي شركة شنايدر إلكتريك الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، برئاسة سيباستيان رييز رئيس الشركة لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي لتعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة، وبحث الجانبين تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية خلال الفترة القادمة للتوسع في تزويد التجمعات البدوية بالكهرباء واستخراج المياه وكذلك التوسع في إنشاء الصوب الزراعية من خلال استخدام الطاقة الشمسية ، وذلك في إطار حرص شنايدر إلكتريك على تنمية المجتمعات المحلية.

حضر اللقاء كلا من اللواء/ خالد متولى – مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، ومنى سمير – الرئيس الحالي  لقطاع الشئون الحكومية وشئون كبار العملاء في شركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وأسماء الشيمى – مسئول الاستدامة بالشركة.

وخلال المقابلة  تم مناقشة مجموعة من المقترحات من ضمنها إقامة مركز للتدريب على حلول التكنولوجيا والطاقة الشمسية  وتحقيق الاستدامة  بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد بالحديقة المركزية، حيث تمتد الشراكة الاستراتيجية بين شنايدر إلكتريك ومحافظة جنوب سيناء منذ 7 سنوات نجحت خلالها الشركة في تنفيذ العديد من المشاريع التي تدعم الاستدامة ومكافحة تغير المناخ وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وعلى رأس تلك المشروعات أول مشروع استخراج المياه باستخدام حلول الطاقة الشمسية لأغراض الري والشرب بوادي سيلفا “برأس سدر”، بالإضافة إلى مشروع إنارة قرية “أبو غراقد” بمدينة “أبو رديس”، من خلال استخدام أحدث حلول الطاقة الشمسية، فضلاً عن تقديم حلول لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، صرح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء:”تولي المحافظة اهتماما وثيقا لتعزيز التحول الأخضر والطاقة النظيفة خاصة مع تحول مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر. ونثمن جهود شركة شنايدر إلكتريك لدعم هذا التوجه لدى المحافظة من خلال تزويد عدد من التجمعات البدوية بالطاقة الشمسية صديقة للبيئة لتحقيق التنمية المستدامة” ووجه المحافظ الشكر لقيادات الشركة وللمهندس شريف عبد الفتاح نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك   لقطاع  الشئون الحكومية السابق على دوره البناء في تعزيز الشراكة بين المحافظة وشركة شنايدر إلكتريك والمساهمة في تنفيذ عدد من مشروعات التنمية بمدن المحافظة”.

فيما صرح سيباستيان رييز رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي قائلا: ” التعاون مع محافظة جنوب سيناء نموذجا مشرفا لشراكتنا الناجحة مع الحكومة المصرية، ونفخر بتنفيذ مشروعات حققت التنمية المستدامة لأبناء المحافظة، ونجاح حلولنا في المساهمة لتحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر”. وأضاف:” ملتزمون بمواصلة جهودنا التنموية والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في مشروعات البنية التحتية بالمحافظة لتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة”.

اترك تعليقا