رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة " UC " للتطوير العقارى تشارك بعروض مميزة فى ٣ معارض خارجية بالسعودية خلال شهر مايو وزير الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4... امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية: استثمارات جديدة ب 10 مليارات دولار في 13 محافظة أيمن هيبة: علي الحكومة إجراء إصلاحات للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة الهيدروجين الأخضر إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% محمد قاعود: حفل زفاف الملياردير الأمريكي فتح مسارات جديدة لسياحة الزفاف في مصر خبير اقتصادي يكشف أسباب وأهمية تقرير فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية "هيومناي- HUMANAI " رؤية جديدة لطلاب إعلام القاهرة عن الإنسان والذكاء الاصطناعي البارون للتطوير تتعاقد مع الشركة المصرية العالمية لتوريد ١٣٠٠طن حديد لأحدث مشروعاتها السكنية المستشار أيمن حامد سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة...ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة

لبنانيون يحتجون على تدهور الأوضاع المعيشية

نفذ مئات اللبنانيين، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في وسط بيروت للمطالبة بتصحيح رواتب القطاع العام في ظلّ انهيار العملة الوطنية مقابل الدولار.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العسكريون المتقاعدون ومتقاعدو القطاع العام وغيرهم من المواطنين المتضررين من انهيار القدرة الشرائية.

وعزّزت القوى الأمنية إجراءات الحماية لكل من المجلس النيابي والسراي الحكومي بالشريط الشائك، وسط انتشار أمني كثيف للجيش اللبناني والقوى الأمنية وقوات مكافحة الشغب.

وحمل عدد من المحتجين الأعلام اللبنانية وأعلام الجيش اللبناني، ورفعوا  لافتات تندد وتدين المسؤولين على ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية الخانقة والكارثية.

ويعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية منذ أكتوبر عام 2019 كان لها تداعياتها على مختلف القطاعات حيث تفاقم التدهور في الأوضاع المعيشية للبنانيين، بالإضافة إلى الأوضاع السياسية المأزومة الناتجة عن عدم انتظام عمل المؤسسات الدستورية، بما فيه شغور سدة الرئاسة ووجود حكومة تصريف أعمال.

ولم تتمكن الحكومات المتعاقبة من تنفيذ خطة اقتصادية إنقاذية لمعالجة الأزمة.

اترك تعليقا