رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

رئيس سلامة الغذاء: انخفاضًا ملحوظًا في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة

قال د. طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن العام الحالي شهد انخفاضاً ملحوظاً في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة.

وأضاف أن ذلك يمثل حافز يدعو إلى ضرورة إنشاء قاعدة بيانات للمستوردين اللبنانيين يتم من خلالها تقييم المستورد اللبناني ومدى التزامه بالقواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء مما يساهم في تيسير حركة الإفراج عن شحناته .

جاء ذلك خلال لقائه مع د. عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني والوفد المرافق له بالمقر الرئيسي للهيئة، حضر  اللقاء السيد  علي الحلبي السفير اللبناني بالقاهرة ، ونور عطوى الملحق الاقتصادي بسفارة لبنان.

IMG 20221217 WA0010 - رئيس سلامة الغذاء: انخفاضًا ملحوظًا في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة

وأكد أن التعاون في المجال الرقابي على الغذاء بين القاهرة وبيروت يخدم مصلحة البلدين ويساهم في تعزيز التبادل التجاري بينهما، مبدياً استعداد الهيئة لتقديم دعمها التقني وكافة خبراتها في مجال الرقابة على سلامة الغذاء في لبنان.

وذكر الهوبي أن العلاقة الوطيدة بين الشعبين المصري واللبناني تمثل أساساً لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، كما أن مجال سلامة الغذاء  يعد جزء من هذه العلاقة ، مؤكداً على أهمية دور الهيئة كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق العالمية ، وكذا دورها الرقابي على الأغذية الواردة إلى مصر.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تعزيز حركة  التبادل التجاري بين مصر ولبنان، وتقديم كافة أوجه الدعم لدولة لبنان الشقيق.

ونوه الهوبي بأن إن اللقاء تناول عدد من الموضوعات تضمنت، استعراض منهجية وإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من لبنان التي تتبناها الهيئة ، وكذلك طرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي حيود بها.

ومن جانبه أشاد د. عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني بالنهضة الاقتصادية الواضحة التي تشهدها مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قدم الكثير والكثير للشعب اللبناني في الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان، وأعطى توجيهاته للحكومة  المصرية بتيسير نفاذ الصادرات اللبنانية للسوق المصري.

وشدد على أهمية اللقاء ، وما أسفر عنه من أوجه تعاون ستعزز بدورها حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة .

شارك في اللقاء نعيم خليل رئيس نقابة مصدري الخضر والفاكهة بلبنان، إلى جانب د. أشرف سامي مدير عام الرقابة على الصادرات ، ود. نصحي ويصا مدير عام الرقابة على الواردات ، ود. سمر شعراوي مدير إدارة الرقابة على المحطات ومراكز التعبئة، ود. كاريمان محمد عضو لجنة التظلمات بالهيئة، بالإضافة إلى عدد من المصدرين اللبنانيين

اترك تعليقا