رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
الخميس.. انطلاق معرض «سمارت هوم تكنولوجي إكسبو 2026» بالقاهرة الجديدة «مرصد الذهب»: التلاعب في عيارات الذهب يفتح ملف المخزون السوري القديم.. فارق يصل إلى 115 سهمًا في بعض... شركة الحجاز جاردنز تشيد بتشكيل مجلس الإدارة الجديد لشركة النصر للإسكان 540 قطعة أرض صناعية في 15 محافظة.. «التنمية الصناعية» تطلق أول طرح بنظام الإيجار المنتهي بالتملك تكافل وكرامة.. صرف دعم أغسطس لـ4.7 مليون أسرة غدًا بقيمة تتجاوز 4 مليارات جنيه وزير الصناعة يتفقد «e2 العلمين».. مجموعة IDG تضخ 45 مليار جنيه لدعم التصنيع والتوسع في المجمعات الصن... «مرصد الذهب»: أسعار الذهب ترتفع 320 جنيهًا منذ بداية أغسطس انطلاق دورة جديدة لـ«معرض المستقبل العقاري Future Expo» بمدينة الرياض في 8 أكتوبر المقبل رئيس "صناعة النواب": قرار تأسيس صندوق تمويل المصانع المتعثرة خطوة عملية لحماية الثروة الصناعية وإعاد... في حلقة خاصة على "النهار".. "عماد أبو جبل" يحلل أبعاد توجيهات الرئيس السيسي لضبط السوق العقاري وصفقة...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

كشف أفضل بروتين للوقاية من السكري

قارنت دراسة أمريكية النظام الغذائي النباتي مع نظام تقييد الكربوهيدرات مع تناول بروتين حيواني، لمعرفة الأفضل للوقاية من السكري.

وأفضت النتائج إلى أن الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات ويتناولون بروتيناً حيوانياً بشكل أساسي معرضون بأكثر من 35% للإصابة بالسكري، وزادت النسبة إلى 39% عند تناول القليل من الحبوب الكاملة.

وأظهرت الدراسة  التي أجريت في جامعة هارفارد، أن الذين أدرجوا في الغالب بروتيناً نباتياً في نظامهم الغذائي، قل خطر إصابتهم بالسكري، بـ6% في 30 عاماً.

ووفق موقع “مديكال نيوز توداي”، تبين أن الذين قيدوا تناولهم للكربوهيدرات المكررة قل خطر إصابتهم بالسكري بنسبة 15% مقارنة مع الذين يتبعون نظاماً غذائياً عادياً.

وفي النظام الغذائي المقيد للكربوهيدرات، تكون الأخيرة مصدراً لما لا يزيد عن 40% من السعرات الحرارية اليومية.

وامتازت الدراسة بمتابعة بيانات أكثر من 203 ألفاً من سجل المحاربين القدامى، على مدى 30 عاماً، وأنها اتبعت تصنيف 18 مجموعة من العناصر الغذائية، مثل الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات، والمكسرات، والبقوليات، والحلويات، والدهون الحيوانية، ومنتجات الألبان، واللحوم.

ورغم مزايا الدراسة المتمثلة في الأعداد الكبيرة للمشاركين والمقياس الزمني الطويل، إلا أنها لم تقس بدقة كمية الكربوهيدرات التي تناولوها كل يوم، ما قد يقلص دقة نتائجها.

اترك تعليقا