رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

نجوم فازوا بالكرة الذهبية بقميص “الميرنغي”

تتويج الفرنسي كريم بنزيما الإثنين بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، هو تتويج لمنتخب فرنسا ونادي ريال مدريد أيضاً.

دخل بنزيما أمس قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة كرة القدم، كما انضم إلى قائمة نجوم بارزين توجوا بالكرة الذهبية بقميص “الميرنغي”.

في سن 34 عاماً، كان بنزيما الإثنين عريساً وسلطان كل السلاطين، تربع على عرش الكرة الذهبية، كخامس لاعب فرنسي ينال شرف التتويج، وثامن لاعب في صفوف نادي ريال مدريد.

أرقام كريم خلال السنة الماضية وتتويجه بألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، بالإضافة إلى تتويجه بلقب هداف الدوري الإسباني وأفضل لاعب في “الليغا”، جعلته الرقم واحد في قائمة المرشحين بالفوز بالكرة الذهبية.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” للإحصائيات أصبح كريم بنزيم ثامن لاعب من ريال مدريد يفوز بجائزة الكرة الذهبية، إذ نال لاعبو “الملكي” الجائزة 12 مرة وهم: دي ستيفانو “1957، 1959″، ريمون كوبا “1958”، لويس فيغو “2000”، رونالدو “2002، كانافارو “2006”، كريستيانو رونالدو “2013، 2014، 2016، 2017″، ولوكا مودريتش “2018”، ثم بنزيما 2022.

كما أصبح مهاجم “الملكي” هو خامس لاعب فرنسي يحصل على جائزة الكرة الذهبية بعدما حصل عليها كل من ريمون كوبا “1958”، ميشيل بلاتيني “1983، 1984، 1985″، جان بيير بابان “1991” وزين الدين زيدان “1998”، لتصبح فرنسا تمتلك 5 فائزين مختلفين بالكرة الذهبية، ولا توجد أي دولة أخرى لديها أكبر من هذا العدد.

هذا وتوج الفرنسي بالعديد من الجوائز الشخصية خلال الموسم الماضي، أبرزها جائزة ألفريدو دي ستيفانو لأفضل لاعب في الموسم بأكمله، بالإضافة إلى فوزه بجائزة البيتشيتشي لأفضل هداف بعدما نجح في الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني، علاوة على فوزه بجائزة أفضل لاعب جماهيري.

اترك تعليقا