رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
البروج للإنشاء والتعمير تحتفل بإفتتاح أول مول بمشروعها (السوق) بمدينة العبور وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم محمد عامر : " رأس بناس " ليست الوحيدة ومصر مليئة بالفرص الجاذبة للاستثمار بساحل البحر الأحمر «آي صاغة»: الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق وسط مخاوف توسع الصراع في الشرق الأوسط والانتخابات ال... جمعية الخبراء: الصناعات الهندسية تحقق قفزات تاريخية.. والحوافز الضريبية تضاعفها تراي فاكتوري تنظم سباق Tough Mudder سوديك إيست بمشاركة أكثر من1000 متسابق من 30 جنسية مختلفة فوري تطلق منتج التأمين الطبي "صحتك فوري" بعد إصدار أكثر من 700 ألف وثيقة تأمين منذ تأسيسها خالد عباس: نستهدف أن تكون العاصمة الإدارية مركزاً لأحدث الأفكار والتكنولوجيات البترول: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف القطاع لزيادة الإنتاج وزير الإسكان يصل إلى سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية على نهر روفيجي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

«التصديرى للملابس» يوقع بروتوكول تعاون مع «الجمارك»

وقع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، بروتوكول تعاون مع وحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك، لتسهيل حركة صادرات الملابس الجاهزة المصدرة وحل العوائق التى تواجه المصدرين، والمساعدة فى نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأشارت رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، مارى لويس إلى أن البروتوكول يأتى فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بأهمية دعم وتحفيز القطاع التصديرى والعمل على مضاعفة الصادرات لما له من دور مهم فى تحقيق الأهداف المنشودة للدولة للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا، خاصة أن الصادرات تمثل أحد أهم المصادر الرئيسية للاقتصاد القومى وعنصر أساسى فى جلب العملة الصعبة ومن ثم زيادة الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية.

ووجهت الشكر لوحدة دعم المصدرين فى مصلحة الجمارك على الجهود المبذولة لتسهيل نفاذ الصادرات والتعامل الفورى والجدى مع أى عوائق تواجه المصدرين فى قطاع صناعة الملابس، وهو ما يعكس رؤية الدولة والحكومة ممثلة فى وزارة المالية لدعم التحركات الهادفة لنهضة الصادرات المصرية.

من جهته، أكد رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى أن البرتوكول يأتى فى إطار التعاون بين الجهات الحكومية والمجالس التصديرية لتسهيل انسياب وتدفق الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية من خلال دخول أسواق جديدة أو التوسع فى الأسواق الحالية، وكذا التواصل الجاد والفعال مع المصدرين والمنتجين وحل مشاكلهم وتقديم أوجه الدعم والمساعدة من خلال تيسير الإجراءات وحل المشاكل الجمركية.

وأشار إلى ضرورة تذليل المعوقات التى قد تواجه قطاع التصدير فى مصر، وتعزيز الجهود فى دعم ومساعدة القطاع التصديرى والتغلب على العقبات التى قد تواجههما وتكثيف التعاون والتنسيق حول كافة المستويات لتحقيق الهدف المنشود بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

اترك تعليقا