رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أسعار النفط تهبط أكثر من 1% بسبب مخاوف حيال الصين.. برنت دون 80 دولاراً

انخفضت أسعار النفط بأكثر من دولار اليوم الجمعة، مع تراجع خام برنت إلى ما دون 80 دولارا للبرميل بعد مجموعة من المؤشرات القاتمة لشهر يوليو من الصين طغت على تأثير المخاطر الجيوسياسية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار أو 1.32% إلى 79.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.27 دولار أو 1.62% إلى 76.89 دولار للبرميل.

وقال هاري تشيلينجويريان، رئيس الأبحاث في مجموعة أونيكس كابيتال: “تكافح سوق النفط للاحتفاظ بمكاسبها الأخيرة عند 80 دولارا للبرميل بعد أن سببت سلسلة المؤشرات الاقتصادية الكلية الضعيفة مؤخرا ضغوطا هبوطية بينما يبدو أن المخاوف الجيوسياسية تتلاشى”.

وفي الصين، خفضت المصافي بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين توقعاتها للطلب لهذا العام، مشيرة إلى ضعف التوقعات في الصين.

وقال محلل النفط المستقل جاراف شارما إن الانطلاقة الحقيقية بعيدا عن النطاق المحدود لأسعار خام برنت من المرجح أن تأتي عندما يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي قرارا بشأن ما إذا كان سيخفض أسعار الفائدة أم لا في اجتماعه في سبتمبر.

كما ساهمت شركة الواحة للنفط الليبية في كبح الأسعار باستئناف التدفقات إلى ميناء السدرة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في خط أنابيب.

وتجاوزت بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة توقعات المحللين في حين أظهرت بيانات منفصلة أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي، مما جدد التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وقال مايكل براون كبير الباحثين في بيبرستون “ساهمت مخاوف الركود في الولايات المتحدة في دعم ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع إذ حدت مبيعات التجزئة وطلبات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع من المخاوف بشأن تدهور أسرع من المتوقع في الظروف الاقتصادية الأميركية”.

اترك تعليقا