رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
محمد راشد :زيادة العمر الافتراضي للمنشآت وخفض تكاليف الصيانة وزيادة عوائد الاستثمار مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة رئيس مجموعةSD هولدينج : القطاع العقاري اكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة «Invest-Gate» تقود الثورة التقنية من خلال مائدتها المستديرة «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستق... القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع: خلال الفترة من ١٤ - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وبمشاركة ١٦ دولة عرب... سعر الذهب اليوم في مصر.. وعيار 21 يسجل 3380 جنيهًا مسئولو " الإسكان " يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجدي... جمعية الخبراء: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية وزير التموين والتجارة الداخلية يتفقد جناح البريد في معرض اهلا مدارس.. ويشيد بالخدمات التي يقدمها الب...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الجهاز القومي للاتصالات يقر القواعد التنظيمية للمكالمات الترويجية والتجارية

سيتعين على الراغبين في إجراء مكالمات ترويجية وتسويقية عبر الهواتف المحمولة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة المستخدمة في تلك المكالمات ضمن قاعدة بيانات خاصة، مما يسمح لمتلقي الاتصالات الحصول على تحذير مسبق من مزود الخدمة الخاص بهم أو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل المكالمة الواردة، بحسب البيان الصادر عن الجهاز.

سيكون أمام مشغلي شبكات الهاتف المحمول شهرا واحدا للانتهاء من التحديثات المطلوبة لتفعيل الخدمة، كما يمهل الجهاز الراغبين في إجراء المكالمات الترويجية شهرا واحدا أيضا لتسجيل بياناتهم، وبعدها سيخضع المخالفون “لإجراءات قانونية وتنظيمية”، طبقا للبيان.

خلال شهر من الآن، سيقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإرسال تنبيه عند استقبال مكالمة ترويجية، مما يتيح لمتلقي الاتصال خيار الرد عليها أو تجاهلها. وفي حال تلقي مكالمة ترويجية دون مثل هذا التنبيه، فعليك إبلاغ مشغل الهاتف المحمول الخاص بك أو مركز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – من خلال الخط الساخن 155 – أو من خلال التطبيق الخاص بجهاز تنظيم الاتصالات أو موقعه الإلكتروني.

بدأ البعض بالفعل في تلقي تنبيه من جهاز تنظيم الاتصالات عند تلقي مكالمات ترويجية، ويظهر التنبيه على هذا الشكل.

لم يتم تجريم المكالمات الترويجية غير المرغوب فيها حتى الآن، حسبما صرح وكيل لجنة الاتصالات السابق بمجلس النواب أحمد رفعت لإنتربرايز. ومع ذلك، قد يعاقب مرتكب المخالفة بالغرامة أو السجن إذا أضافت الجهات التنظيمية المكالمات غير المرغوب فيها إلى قائمة الجرائم الإلكترونية.

اترك تعليقا