رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

سيارات “تسلا” ضمن قائمة مشتريات الحكومة الصينية

انضمت سيارات “تسلا” من الطراز (Y) الأكثر مبيعا إلى قائمة الطرازات الكهربائية والهجينة التي يمكن للحكومة في الصين شراؤها كسيارة خدمة، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الصينية الرسمية صحيفة ذا بيبر، يوم الخميس.

وأضافت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها سيارات “تسلا” مؤهلة للمشتريات الحكومية في الصين، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأعلنت حكومة مقاطعة جيانغسو شرقي الصين عن قائمة تضم 56 دفعة من سيارات الطاقة الجديدة لاستخدامها كسيارات خدمة من قبل الحزب والحكومة والمنظمات العامة، بحسب بيان حكومي يوم 6 يونيو.

ولفتت “رويترز” إلى أنه بصرف النظر عن الطراز (Y ) المصنوع في مصنع” تيسلا” في شنغهاي و(XC40) من شركة “فولفو” للسيارات، كانت الدفعات الـ 54 الأخرى جميعها من السيارات الكهربائية والهجينة ذات العلامات التجارية الصينية.

يذكر أن شركة فولفو للسيارات مملوكة لشركة صناعة السيارات الصينية “تشجيانغ جيلي القابضة”.

وحسب الوكالة، لم تحدد الحكومة ولا وسائل الإعلام الصينية عدد سيارات الطراز (Y) التي يمكن لحكومة مقاطعة جيانغسو شراؤها.

وكانت سيارات “تسلا” مُنعت من دخول بعض المجمعات الحكومية والعسكرية في الصين، قبل أن يتم إزالة القيود بعد حصولها على تأكيد من أكبر جمعية لصناعة السيارات في البلاد في أبريل على توافق جمع البيانات بواسطة تسلا في الصين.

وانخفضت شحنات “تسلا” من المركبات الصينية الصنع 9% في النصف الأول من 2024 مقارنة بالوقت نفسه من عام 2023، حسب الوكالة.

ونوهت “رويترز” إلى أنه يبدو أن رحلة الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا ” إيلون ماسك إلى الصين في أواخر أبريل للقاء رئيس مجلس الدولة لي تشانغ قد أتت بثمارها.

وزادت الصين دعمها لشركة تسلا، التي تخطط لبناء مركز للتدريب على البيانات وطرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة في البلاد هذا العام، على الرغم من التوترات المستمرة مع الولايات المتحدة بشأن التنافس التكنولوجي.

اترك تعليقا