رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

الأرباح الفصلية لـ”بايونيرز” المصرية تقفز 1050% إلى 25 مليون دولار

قفزت أرباح شركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية” المصرية في الربع الأول من العام الحالي 1050% على أساس سنوي، مسجلة صافي ربح 1.17 مليار جنيه (25 مليون دولار) مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأكدت الشركة في القوائم المالية التي نشرت على موقع “البورصة المصرية” اليوم الاثنين، ارتفاع إيرادات “بايونيرز” التي تمتلك فيها مجموعة “عبدالقادر المهيدب” السعودية نحو 14%، خلال الربع الأول إلى نحو 1.66 مليار جنيه، مقابل 1.65 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب القوائم المالية للشركة، حققت نحو 1.5 مليار جنيه فروق إعادة تقييم استثمارات عقارية خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما لم يظهر هذا البند خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبخصوص القوائم غير المجمعة “المستقلة”، فقد ارتفعت أرباح “بايونيرز” خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.06 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 45.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

وحققت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، صافي ربح بلغ 556.97 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 81.08 مليون جنيه خسارة خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقرر مجلس إدارة شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، اليوم، شراء أسهم خزينة من السوق المفتوح، لدعم سعره بالبورصة المصرية، وتمويل نظام الإثابة.

وقالت الشركة إنه تقرر شراء أسهم خزينة بحد أقصى 20 مليون سهم بنسبة 1.9% من أسهم الشركة، على أن تمول عملية الشراء من موارد الشركة الذاتية.

اترك تعليقا