رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

فولفو تستدعي 72 ألف سيارة كهربائية بسبب خلل تقني

استدعت شركة فولفو للسيارات جميع سياراتها الرياضية الجديدة من طراز “EX30” الكهربائية بالكامل، وذلك بعد اكتشاف خلل في برنامج العرض الخاص بها.

بدأت شركة صناعة السيارات السويدية في تسليم الطراز الجديد في أواخر عام 2023، ولكنها تستدعي الآن ما يقرب من 72000 سيارة أنتجتها.

وتراجعت أسهم الشركة بما يصل إلى 3.4% في التعاملات المبكرة، إلا أنها قلصت خسائرها في جلسة ما بعد الظهر، وفي تمام الساعة الـ10:55 بتوقيت غرينتش، تراجعت الأسهم في ستوكهولم بنسبة 0.7% إلى 35.45 كرونة سويدية.

وتأتي هذه المشكلات بعد أن أخرت الشركة العام الماضي إطلاق سيارتها الكهربائية الرياضية “EX90” حتى منتصف عام 2024، وذلك بسبب أخطاء برمجية نحيث تطبق الشركة تكنولوجيا جديدة ومتقدمة بشكل متزايد في سياراتها.

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين: “لقد حددت التحقيقات الداخلية مشكلة محتملة في سيارات “EX30″، والتي يمكن أن تؤدي إلى عرض شاشة اختبار على شاشة العرض المركزية بدلاً من معلومات السائق والمعلومات والترفيه المقصودة”.

ولم تتأثر طرازات فولفو الأخرى، وسيتم حل المشكلة عبر تحديث البرنامج، وأكدت الشركة عدم ورود أي تقارير عن وقوع حوادث أو إصابات شخصية ذات صلة.

قال بيورن أنوال، الرئيس التجاري ونائب الرئيس التنفيذي، في وقت سابق من هذا الشهر إن سيارة “EX30” سرعان ما أصبحت واحدة من أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في أوروبا.

اترك تعليقا