رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«المركزي الروسي» يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الأجنبية الرئيسة 4056 وحدة بسوهاج و2016 وحدة ببني سويف.. الإسكان تسرّع تنفيذ مشروعات "سكن لكل المصريين" باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ضخ 79.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 4 ملايين مشروع وتوفير 6.8 ملايين ف... صندوق النقد: عودة الأسعار العالمية لمستوياتها الطبيعية “مسألة وقت” برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

التموين: انتهاء موسم قصب السكر لموسم 2024 واستلام 6.5 مليون طن

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء موسم قصب السكر لعام 2024، حيث تم استلام نحو 6.5 مليون طن قصب سكر أنتج منهم نحو 640 ألف طن سكر.

وفي السياق، قال رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديويش إنه تم سداد نحو 12 مليار جنيه كمستحقات المزارعين مقارنة بنحو 7.2 مليون طن قصب أنتجت نحو 770 ألف طن سكر بموسم 2023.

جاء ذلك خلال افتتاحه أول برج لتبريد المياة بمصنع أرمنت للسكر بالاقصر بتكلفة إنشاء 1.3 مليون دولار بما يعادل 40 مليون جنيه حفاظًا على مياه النيل من التلوث، في إطار التعاون مع وزارة البيئة لتقليل الفاقد منه بإتباع التقنيات الحديثة فى معالجة مياة الصرف الصناعي للمصانع وإعادة تدويرها والالتزام بالمعايير الواردة بقانون حماية نهر النيل رقم (48) لسنة 82، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

وأضاف أن الشركة تستهدف الموسم المقبل توريد أكثر من 6 ملايين طن قصب السكر؛ لأن الزيادة التى وضعتها الحكومة في أسعار التوريد شجعت المزارعين يقبلوا على العودة إلى زراعة قصب السكر.

وأوضح أنه يتم دراسة تقديم المزيد من الحوافز للمزارعين لتشجيعهم على زراعة القصب وتوريده إلى الشركة بدلًا من إعطاءه للعصارات التي تعمل بشكل غير شرعي “بير سلم”.

وتابع أنه جار عقد مفاوضات مع شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) على توريد كميات ضخمة في الأسمدة للشركة، حتى نستطع توفير السماد الحر للمزارعين بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع جمعية مزارعي القصب على وضع تصور حول احتياج كل مصنع من الأسمدة.

ولفت إلى أن الشركة تدرس حاليًا توفير معدات حصد قصب سكر آليًا ما يحقق قطعًا مثاليًا له ولا يضر قصب السكر في الصفوف المجاورة، ما يضمن فقدان أقل للمحصول ومعدل إنبات عالي للموسم المقبل، وتوفير عملية تنظيف القصب للمزارعين، لافتًا إلى أن هناك عروض لشراء الحصادات الآلية من دول (الصين، والبرازيل وإيطاليا).

وتابع أنه سيتم التركيز على تقديم خدمات للأرض، للعمل على زيادة متوسط إنتاجية الفدان وفقًا لحسابات شركة السكر والصناعات التكاملية من 31 طنًا إلى 41 طنًا، مطالبًا بضرورة إلزام المزارعين بتوريد جزء من محصولهم للشركة بنحو 25% من إجمالي الإنتاج، بجانب بضرورة وقف تشغيل العصارات مع بدء موسم توريد الشركة الأمر الذي سيدفع المزارعين إلى الإقبال على التوريد.

اترك تعليقا