رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تنفيذ  31  قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات استقرار سعر الدولار عند 47.50 جنيهاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور  عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء حدائق اكتوبر متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا...

استمرار توريد القمح للشون والصوامع بمحافظات الجمهورية وسط متابعة حثيثة من المحافظين

أكدت مديريات التموين بمختلف محافظات الجمهورية استمرار استقبال القمح بالصوامع والشون والهناجر، حيث تقوم وزارة التموين بمتابعة سير العمل بمنظومة توريد القمح، فضلًا عن متابعة المحافظين والأجهزة التنفيذية لأعمال التوريد، وتسهيل الإجراءات التي تواجه المزارعون وسرعة صرف المستحقات المالية لهم، باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية.

ففي البحيرة، قالت نائب المحافظ الدكتورة نهال بلبع إن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى اليوم الاثنين للشون والصوامع بلغ 112 ألفًا و919 طنًا لموسم حصاد 2024 من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290 ألفًا و89 فدانًا، وذلك من خلال 37 مركزًا تجميعيًا.

وأكدت أن البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة القمح.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد عبدالعال إن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، حيث تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة؛ لتحديد نوعية القمح المورد لضمان توريد المحصول من المزارعين بانتظام.

وفي كفر الشيخ، قال مدير مديرية التموين بالمحافظة عادل الهابط إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بداية فتح مواقع الاستلام وحتى اليوم بلغ 133 ألفًا و723 طنًا و500 كجم.

وأضاف أن استلام القمح المحلية خلال الموسم الحالي يتم من خلال 25 موقعًا تابعًا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ، وشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين؛ لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها.

اترك تعليقا