رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

وزير التموين يُعلن بدء معارض “أهلا رمضان” منتصف الشهر الجاري

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، اليوم الثلاثاء، أن معارض” أهلا رمضان” سوف تبدأ منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، مشيرا إلى أن الحد الادنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من أصحابها.

وذكر المصيلحي، في بيان اليوم، وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض” أهلا رمضان” من خلال 30 شركة تابعة لها، و 146 شادرا.

ومن جانبه، أوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين أن الشركة ستقوم بطرح شنطة “أهلا رمضان” تبدأ بـ 6 أصناف وتنتهي بـ 10 أصناف حسب الطلب تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى، بالإضافة الى توفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد أن يقوم بشرائها.

وأضاف سيتم طرح 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و 2500 طن دواجن مجمدة.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إنه سيتم طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تمويني، و43 ألف طن زيت تمويني ، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

اترك تعليقا