رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«آي صاغة»: 150 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3150 جنيهًا بنك  مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة "تقدر" دل تكنولوجيز تدعم الشركات لتعزيز بيئة العمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي "المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ... البنك الأهلي المصري و OPay يتعاونان لتقديم خدمات دفع وتحصيل إلكترونية متطورة عبر الأهلي موبايل تحالف A2Z و Enjaz و Home...رحلة استثنائية نحو النجاح في معرض هذي مصر بدبي المصرية للاتصالات وهواوي تنجحان في تنفيذ أول شبكة ألياف ضوئية على هامش مؤتمر برشلونة العالمي MWC 2024: المصرية للاتصالات تتعاون مع هواوي استعدادًا لإطلاق تقنية ا... المهندس محمد كمال جبر ينعى وفاة عميد عائله ال سليمان عمر رجل الأعمال عزت عطية الله سليمان

“مدينة خيام”.. كيف تخطط إسرائيل لإجلاء سكان رفح؟

كشفت تقارير أمريكية، عن مقترح إسرائيلي لإنشاء مدن خيام مترامية الأطراف في غزة، كجزء من خطة الإخلاء التي ستمولها الولايات المتحدة، قبل غزو وشيك لمدينة رفح، حيث يقيم 1.4 مليون فلسطيني.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فإن “المقترح قدمته إسرائيل في الأيام الأخيرة، في الوقت الذي حذرت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل من الدخول إلى رفح، دون خطة مفصلة لحماية المدنيين”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم، إن “الاقتراح يتضمن إنشاء 15 موقعاً للتخييم، يضم كل منها حوالي 25 ألف خيمة في الجزء الجنوبي الغربي من قطاع غزة، مع إقامة مستشفيات ميدانية”.

وتشير الخطة إلى أن إسرائيل تخطط لغزو وشيك لرفح، على الرغم من المخاوف الأمريكية والمصرية، حيث تُعتبر النتيجة في رفح مهمة سياسياً بالنسبة للرئيس بايدن، الذي يواجه انتقادات متزايدة في الداخل بسبب دعمه لإسرائيل، وهو يخوض معركة من أجل إعادة انتخابه ضد المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، الذي يدعم أيضاً إسرائيل بصوت عالٍ، بحسب الصحيفة.
وقال مسؤولون، بحسب الصحيفة، إنه من المتوقع أن يسافر مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز إلى القاهرة، الثلاثاء، للمشاركة في المزيد من محادثات الإفراج عن الرهائن، مع كبار المسؤولين من مصر وقطر وإسرائيل.
والتقى بيرنز، وهو المبعوث المفضل لبايدن لمحادثات الرهائن، الشهر الماضي في باريس مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورؤساء المخابرات من إسرائيل ومصر، وكان من المتوقع أن يشاركوا جميعاً في اجتماعات هذا الأسبوع أيضاً.

اترك تعليقا