رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
المتحدث باسم كيان شباب الجمهورية يستنكر الجرائم المرتكبة على الأراضي الفلسطينية ويشيد بدور الدولة ال... الوطنية للإسكان و”طلعت مصطفى” تضعان حجر أساس مدينة بنان في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض بالصور.. وزير الرى : إستعراض الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة ال... بالصور.. وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي سيتم تشغيلها بالعاصمة الإدارية رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان بالصور .. معيط: الرئيس السيسى يشدد دائمًا على صون الأمن الاقتصادي والمالي والغذائي لتحسين معيشة المو... أسعار النفط تتباين في أسبوع وسط مخاوف حول الفائدة الأمريكية وزير السياحة يبحث مع سفيرة سويسرا آليات تشجيع الاستثمار في المجال الفندقي رئيس الجهاز : بيع محال تجارية متنوعة الأنشطة وتخصيص 5 منافذ بيع وكافيتريا بمدينة المنصورة الجديدة شعبة المصدرين: صندوق النيل للاستثمار الصناعي يعمل على زيادة الصادرات والموارد الدولارية

“مدينة خيام”.. كيف تخطط إسرائيل لإجلاء سكان رفح؟

كشفت تقارير أمريكية، عن مقترح إسرائيلي لإنشاء مدن خيام مترامية الأطراف في غزة، كجزء من خطة الإخلاء التي ستمولها الولايات المتحدة، قبل غزو وشيك لمدينة رفح، حيث يقيم 1.4 مليون فلسطيني.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فإن “المقترح قدمته إسرائيل في الأيام الأخيرة، في الوقت الذي حذرت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل من الدخول إلى رفح، دون خطة مفصلة لحماية المدنيين”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم، إن “الاقتراح يتضمن إنشاء 15 موقعاً للتخييم، يضم كل منها حوالي 25 ألف خيمة في الجزء الجنوبي الغربي من قطاع غزة، مع إقامة مستشفيات ميدانية”.

وتشير الخطة إلى أن إسرائيل تخطط لغزو وشيك لرفح، على الرغم من المخاوف الأمريكية والمصرية، حيث تُعتبر النتيجة في رفح مهمة سياسياً بالنسبة للرئيس بايدن، الذي يواجه انتقادات متزايدة في الداخل بسبب دعمه لإسرائيل، وهو يخوض معركة من أجل إعادة انتخابه ضد المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، الذي يدعم أيضاً إسرائيل بصوت عالٍ، بحسب الصحيفة.
وقال مسؤولون، بحسب الصحيفة، إنه من المتوقع أن يسافر مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز إلى القاهرة، الثلاثاء، للمشاركة في المزيد من محادثات الإفراج عن الرهائن، مع كبار المسؤولين من مصر وقطر وإسرائيل.
والتقى بيرنز، وهو المبعوث المفضل لبايدن لمحادثات الرهائن، الشهر الماضي في باريس مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورؤساء المخابرات من إسرائيل ومصر، وكان من المتوقع أن يشاركوا جميعاً في اجتماعات هذا الأسبوع أيضاً.

اترك تعليقا