رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
الجمعية المصرية البريطانية تبحث فرص إمكانات ومخاطر تصدير العقارات لحل أزمة العملة الصعبة 2.8 مليار دولار إجمالي تمويلات بنك الاستثمار الأوروبي لمصر في 4 سنوات "بشرى للمواطنين.. الدواجن المصرية في طريقها للانخفاض بنسب تصل إلى 30%" وزير الزراعة:مصر على أعتاب الريادة العالمية في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية وزير التجارة والصناعة يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء تجارة الدول أعضاء بمنظمة التجارة العال... فرص استثمارية واعدة.. طرح محال تجارية وصيدليتين ومخبز للبيع في 4 مدن جديدة فى إطار خطتها الاستراتيجية للتوسع ماستر جروب تطلق City Oval" " أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية باست... شركة «Just» للتطوير العقاري تتعاقد مع «Identity» لتقديم خدمات استشارية متكاملة لمشروع Legacy بالعاصم... «آي صاغة»: 150 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3150 جنيهًا بنك  مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة "تقدر"

بيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها منذ عامين متجاوزة 48 ألف دولار

بلغت عملة بتكوين مستوى 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، بعد أن تلقت أكبر عملة مشفرة في العالم دعماً من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، ومن موافقة تنظيمية صدرت في الشهر الماضي لصناديق المؤشرات المتداولة المصممة لتتبع سعر العملة الرقمية.

وارتفعت بتكوين 16.3% حتى الآن هذا العام، لتلامس الإثنين، أعلى مستوياتها منذ 27 ديسمبر  عام 2021.
وارتفعت بتكوين 4.96% خلال اليوم عند 49899 دولاراً، بعد أن تأرجحت حول مستوى 50 ألف دولار.
قال أنتوني ترينشيف، المؤسس المشارك لمنصة إقراض العملات المشفرة نيكسو “يعد 50 ألف دولار مرحلة محورية مهمة لعملة بتكوين بعد أن عجز تدشين صناديق المؤشرات المتداولة فورياً في الشهر الماضي عن الإغراء بحركة فوق هذا المستوى النفسي الرئيسي فحسب، بل وأدى إلى بيع 20%”.
وتلقت أسهم العملات المشفرة أيضاً دعماً الإثنين، مع ارتفاع أسهم شركة كوينبيز 4.9% وارتفاع أسهم شركتي تعدين العملات المشفرة رويت بلاتفورمز 10.8% وماراثون ديجيتال 11.9 %. وارتفعت أسهم شركة البرمجيات ميكرواستراتيجي وهي مشتر بارز لعملة بتكوين 10.2%.
وارتفع سعر عملة إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة، 4.12 % إلى 2607.57 دولار.
وارتفعت مؤشرات الأسهم العالمية أيضاً الإثنين، مع ترقب المتداولين لدلائل قد تكشف عن موعد محتمل يبدأ فيه الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة. ويشير محللون وتوقعات للأسواق المالية إلى شهر مايو (أيار) باعتباره بداية محتملة لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

اترك تعليقا