رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

«التموين» تكشف آخر مستجدات أزمة السكر

كشفت وزارة التموين المصرية، السبت، آخر المستجدات المرتبطة بإجراءات التعامل مع أزمة السكر التي شهدتها البلاد في وقت سابق.

وبحسب بيان للوزارة فإن “وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من شركه السكر والصناعات التكاملية عن نسب توريد قصب السكر الي المصانع وتم توريد ما يقرب 786795 طن قصب وإنتاج 74608 أطنان سكر، ووجه الوزير بسرعة سداد مستحقات المزارعين”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، اللواء عصام البديوي، أنه “تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها، وأن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلي المزارعين.

ولفت إلى أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر، وأن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم .

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، إن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه وأن الوزارة وشركاتها التابعة تعاقدت في الفترة الماضية علي استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجار تكرير باقي الكمية لضخها بالأسواق وتم استيراد 138 ألف طن سكر أبيض تم ضخها بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

وحاولت الحكومة خلال الأسابيع القليلة الماضية، التخفيف من حدة ارتفاع الأسعار من خلال بيع السكر بأسعار مخفضة، في بعض منافذ البيع في أنحاء البلاد.

وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية، في صدمة كبيرة للاقتصاد المصري، مما جعله يواجه نقصا حادا في العملة الأجنبية. وهوت العملة المصرية وارتفع التضخم إلى مستويات قياسية.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن وزير التموين المصري، على المصليحي، أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي حتى أبريل 2024، موضحاً أن شهر يناير ‏وفبراير المقبلين، سيكونان بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر، وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر.

اترك تعليقا