رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ستيلانتس تتفوق على تسلا عالمياً

تفوقت مجموعة ستيلانتس متعددة الجنسية لصناعة السيارات على منافستها الأمريكية تسلا، في ابتكار حلول تبديل بطاريات السيارات الكهربائية، حيث تقول إنها تستطيع تبديل البطارية بالكامل للسيارة الكهربائية خلال أقل من 5 دقائق.

وتعتزم ستيلانتس إطلاق برنامج تبديل البطاريات في إسبانيا في 2024 باستخدام أسطول من 100 سياراتها “فري تو موف” والمكون من سيارات فيات 500 الكهربائية لاستبدال بطارية مشحونة بالبطارية المستنفدة، مع اعتزامها إطلاق الخدمة في المزيد من الدول الأوروبية فيما بعد.
يذكر أن تكنولوجيا مبادلة البطاريات تتيح لمالك السيارة الكهربائية التوقف في أي محطة لمبادلة بطارياته بأخرى بطارية مشحونة خلال دقائق بدل الانتظار ساعات  لإعادة الشحن.
وتتعاون ستيلانتس مع شركة أمبل لحلول الطاقة للسيارات الكهربائية لدمج حلولها لمبادلة البطاريات في سيارات ستيلانتس الكهربائية.
وعندما تقترب سيارة تعمل بحلول آمبل من محطة خدمة آمبل تتعرف على السيارة بمجرد دخولها المحطة ويشغل السائق برنامج التبديل بهاتفه الذكي.
يأتي تحرك ستيلانتس بعد 10 سنوات من إعلان تسلا اعتزامها إقامة شبكة محطات  لمبادلة البطاريات   في سيارات موديل إس خلال 90 ثانية.
وتخلت الشركة الأمريكية عن توفير الخدمة بدعوى أن العملاء غير مهتمين بها.
يذكر أن السيارة فيات 500 إي هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا بين السيارات الكهربائية التي تنتجها ستيلانتس  في العديد من الأسواق الأوروبية
وتضم ستيلانتس مجموعة كبيرة من الشركات مثل ألفاروميو، وكرايسلر، وسيتروين، ودودج، وفيات، وجيب، ولانشيا، ومازراتي، وأوبل، وبيجو، ورام، وفاكسهول.

اترك تعليقا