رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ... وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكن... سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... «بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع منصة «أولين» للتمويل الاستهلاكي لتوفير حلول الدفع الرقمية لمستخدم... "بن غاطي للتطوير" تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين «مجموعة كفافي» و«بالص للتطوير العقاري»

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

فلسطين تدعو لإلغاء الاحتفال بيوم الطفل

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، بمحاسبة إسرائيل على جرائمها المرتكبة في قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 37 ضحية وجريح ومفقود تحت الأنقاض.

وقال اشتية في مؤتمر صحافي: “إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال في غزة بالقنابل، كما أنه يهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية، ولن نسمح بذلك”.

وأكد أن الأوضاع في غزة تتجاوز قدرة الإنسان على التحمل، داعياً الأمم المتحدة لإلغاء الاحتفال بيوم الطفل العالمي تضامناً مع أطفال غزة، وأضاف “في غزة يفقد آلاف الأطفال حياتهم، وفي العالم يستعدون للاحتفال بيوم الطفل العالمي، أدعو الأمم المتحدة لإلغاء هذا الاحتفال، ونشر صور أطفال فلسطين الذين غيبوا عن مدارسهم ورياض أطفالهم بفعل ماكينة القتل الإسرائيلية”.

 

الأطفال ضحايا الحرب

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في آخر إحصاء لها ارتفاع حصيلة القتلى منذ بدء الحرب على قطاع غزة إلى أكثر من 9700، بينهم 3900 طفل.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إلى أن 70% من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء والمسنين. وأضاف أن الوزارة تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1250 طفلاً.

وتعني هذه البيانات، أن كل 4 دقائق يسقط قتيلاً فلسطينياً إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، كما يعني أن في كل ساعة يقتل القصف الإسرائيلي من الفلسطينيين 6 أطفال و4 نساء.

 

اترك تعليقا