رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

كارثة ليبيا.. وصول مساعدات إغاثية من تركيا وكوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأح، أن كوريا الجنوبية سوف ترسل مساعدات إنسانية بقيمة مليوني دولار أمريكي إلى ليبيا، التي ضربتها الفيضانات.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزارة القول، إنه سوف يتم إرسال المساعدات عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية قال في وقت سابق، إن حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت ليبيا ارتفعت إلى 11 ألفاً و300 شخص في مدينة درنة فقط.

وأضافت الوزارة “نأمل أن تساعد المساعدات في استقرار الشعب الليبي سريعاً، بعدما عانى من تداعيات الإعصار والفيضانات”.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وصول معدات طبية وطاقم دعم مكون من 148 شخصاً إلى ليبيا المتضررة من إعصار دانيال، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “الأناضول”.

وأوضح قوجة في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، أن 159 عنصراً طبياً تركياً يعملون حالياً بالمستشفيات الميدانية في ليبيا، مضيفاً أن تواجد الفرق التركية في ليبيا يعتبر وظيفة إنسانية وأخوية.

وكان إعصار دانيال ضرب عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، الأحد الماضي، وذلك بعدما ضرب كل من اليونان وبلغاريا وتركيا.

وقد انهار سدّان فوق ميناء درنة، لتجتاح المياه مناطق شاسعة من المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 100 ألف نسمة.

اترك تعليقا