رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

«فيتش سوليوشنز» تتوقع تسارع نمو الاقتصاد المصري بدعم من استثمارات خليجية .. وتراجع ضغوط التضخم

توقعت وكالة فيتش سوليوشنز تسارع النمو الاقتصادي لمصر في السنة المالية 2023/2024 بسبب زيادة الاستثمارات من دول الخليج، بالإضافة إلى تراجع ضغوط التضخم في مصر العام المقبل، ما يدعم نمو سوق الأجهزة الطبية في البلاد على المدى المتوسط.

وقالت الوكالة في تقرير لها: «نتوقع نموًا مرتفعًا من رقم واحد لسوق الأجهزة الطبية في مصر خلال السنوات الأربع المقبلة حتى 2027، وأن يتوسع السوق بمعدل سنوي متراكم قدره %9.7 بالعملة المحلية و%7.9 بالدولار، ما سيرفع القيمة السوقية للأجهزة الطبية الى 571.6 مليون دولار (21.7 مليار جنيه) في 2027».

وأضافت: «أن سوق الأجهزة الطبية في مصر سيستفيد من عدد السكان المتزايد والذي يعد حاليًا الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، فضلاً عن ارتفاع فئة كبار السن. إلا أن نمو ذلك السوق سيكون مقيداً بسبب ارتفاع معدلات التضخم فضلاً عن ضعف الجنيه، والذي نتوقع انخفاضه من 19.2 جنيهاً مقابل الدولار الواحد في 2022 إلى 39 جنيهاً للدولار في 2027».

وأضافت أن نمو سوق الأجهزة الطبية في مصر سيتم دعمه على المدى الطويل من خلال زيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية والأجهزة الطبية، كما أن تحديد الحكومة المصرية للرعاية الصحية سيدعم نمو السوق، حيث تمثل الرعاية الصحية قطاعًا ذا أولوية كبيرة في رؤية الحكومة 2030.

وذكرت «فيتش سوليوشنز» أن الحكومة المصرية اعتمدت قانون التأمين الصحي في 2017 لتوسيع تغطية الرعاية الصحية بما يتماشى مع استراتيجية رؤية 2030، لافتةً إلى أنه وفقاً لوزارة الصحة فقد تمت تغطية نحو %70 من السكان ضمن قانون الرعاية الصحية حتى أبريل 2023.

ورجحت «فيتش سوليوشنز» ان تواصل الحكومة المصرية اعطاء اولوية للرعاية الصحية مع تزايد الطلب على الخدمات الصحية من كبار السن، كما سيستمر نظام التأمين الصحي في مصر بتوسيع نطاق التغطية، ما سيمكن مزيدًا من المصريين من الحصول على خدمات رعاية صحية وعلاجات، مشيرةً إلى أن الحكومة المصرية تعمل أيضًا على تحديث البنية التحتية للرعاية الصحية في البلاد لتحسين الخدمات، ما سيدعم بدوره الطلب على الأجهزة الطبية في المستقبل.

اترك تعليقا